كلوب يتوعد توتنهام بعاملي الأرض والجمهور

سيتي يهدر الفرص ويتعادل مع بيرنلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدر مانشستر سيتي المتصدر العديد من الفرص السهلة ليتعادل 1-1 مع مضيفه بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس. وتقدم المدافع دانيلو بهدف لسيتي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد مرور 22 دقيقة وأدرك يوهان جودموندسون التعادل لبيرنلي قبل ثماني دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

ودفع سيتي ثمن إهدار رحيم سترلينغ العديد من الفرص السهلة أخطرها وهو أمام المرمى مباشرة أثناء التقدم 1-صفر في الدقيقة 71 وقبل أن يستبدله المدرب بيب غوارديولا. وأصبح رصيد سيتي 69 نقطة من 26 مباراة، ويملك بيرنلي 36 نقطة في المركز السابع.

واختار بيب غوارديولا مدرب سيتي، الذي لعب بدون المصابين ديفيد سيلفا إضافة لليروي ساني وغابرييل جيسوس، ستة بدلاء فقط بما في ذلك الفرنسي إيمريك لابورتي المنضم للنادي الأسبوع الماضي. وفي تشكيلة يغلب عليها الطابع الهجومي، منح شون دايك مدرب بيرنلي الجناح ارون لينون فرصة أول مشاركة له من البداية منذ انضمامه من ايفرتون.

تسديدة

وبعد ركلة ركنية تلقى دانيلو، الذي شارك في مركز الظهير الأيسر، تمريرة من برناردو سيلفا وأطلق تسديدة هائلة ليمنح سيتي التقدم بعد استحواذ كبير على الكرة. وعانى بيرنلي لافتتاح التسجيل لكن كرة مرت من فوق الرؤوس أرسلها جاك كورك داخل المنطقة ذهبت للمدافع بن مي الذي سدد لينقذها الحارس ايدرسون ببراعة.

وسنحت لمي اللاعب السابق لفريق الشباب في سيتي نصف فرصة بعدها بدقائق لكن ضربة رأس منه اثر ركلة ركنية ذهبت بعيدا. وأظهر سيتي قدراته في الدقيقة 39 بعد تحرك سلس من الخلف انتهى بتسديدة قوية من كيفن دي بروين تألق الحارس نيك بوب في التصدي لها.

ودفع سيتي ثمن إهدار الفرص بعد أن أرسل البديل مات لوتون تمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها جودموندسون بقدمه اليسرى في الشباك من مدى قريب في المرمى منتزعاً لفريقه واحدة من النتائج التي لا تنسى هذا الموسم.

واستغل مانشستر يونايتد سقوط سيتي في فخ التعادل، وقلص الفارق معه في ترتيب الصدارة إلى 13 نقطة بعد أن استعاد نغمة الفوز بتخطي ضيفه هيديرسفيلد تاون 2 - 0. وفي باقي المباريات فاز ساوثهامبتون على مضيفه وست بروميتش البيون 3 - 2، وبرايتون على ضيفه ويستهام يونايتد 3 -1، وبورنموث على ضيفه ستوك سيتي 2 -1، في حين تعادل ليستر سيتي مع سوانزي سيتي 1 - 1.

أمل

ووصف يورغن كلوب مدرب ليفربول المواجهة اليوم بأنها مباراة تساوي «ست نقاط» لكنه يعتقد أن فريقه لديه فرصة أكبر نظراً لعاملي الأرض والجمهور. ولم يخسر ليفربول المتألق في 14 مباراة في الدوري على أرضه لكنه أيضاً يواجه تحدياً كبيراً يتمثل في تشكيلة توتنهام المفعمة بالثقة بعد الفوز 2- 0 على مانشستر يونايتد فريق المركز الثاني منتصف الأسبوع الماضي.

وقال كلوب عن المواجهة «في مثل هذه المواجهات فإن المباراة الواحدة تساوي ست نقاط والمزية الوحيدة التي يمكن لفريق الحصول عليها في مثل هذا الموقف هو اللعب على أرضه.. أي استاد انفيلد في هذه الحالة».

وأضاف المدرب الألماني «هذا حقاً أمر جيد وأنا أتطلع للاستفادة منه». ويحتل ليفربول المركز الثالث بين فرق الدوري الانجليزي برصيد 50 نقطة ويتقدم على تشيلسي حامل اللقب بفارق الأهداف في حين يتخلف توتنهام بنقطتين بينما يسعى لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا.

أهمية

وأكد كلوب «هذه مباراة في غاية الأهمية بالنظر إلى الترتيب وأهدافنا وما نريد تحقيقه والحصول عليه في نهاية الموسم». وعن الجناح ساديو ماني الذي أحرز هدفين في آخر أربع مباريات في الدوري لكنه أهدر بعض الفرص في الفوز 3- 0 على هدرسفيلد تاون قال كلوب «رغم أنه ليس في أفضل صورة إلا أن ساديو يظل مصدر تهديد للخصوم».

وأردف كلوب «أهدر ماني فرصتين كبيرتين أمام هدرسفيلد لكن لا مشكلة في ذلك لأننا انتصرنا 3-صفر وعلينا المضي قدما في مسيرتنا وعدم التوقف». وأكد كلوب أنه سعيد جداً بأداء الوافد الجديد فيرجيل فان ديك في أول شهر له مع فريقه.

نفي

في الأثناء، نفى انطونيو كونتي تكهنات طالت مستقبله مع تشيلسي قائلاً إنه يخطط للاستمرار حتى نهاية عقده مع النادي اللندني وإنه يركز على عمله فقط. وقاد المدرب الإيطالي كونتي تشيلسي للفوز باللقب في موسمه الأول معه لكنه يواجه صعوبات حاليا في سعيه لاستخراج أفضل ما في جعبة فريقه في عامه الثاني على رأس الجهاز الفني.

وقال كونتي قبل مواجهة واتفورد صاحب المركز 11 غداً «الشيء الوحيد الذي أستطيع قوله إن عقدي مستمر لمدة 18 شهراً ورغبتي هي البقاء هنا ومواصلة العمل».

وتحدث كونتي مراراً وتكرارا هذا الموسم عن أن تشكيلة فريقه ليست كافية للمنافسة على لقب الدوري وكأس انجلترا ودوري الأبطال الأوروبي وأنه لا يملك قرار التعاقد مع لاعبين جدد. وأشارت وسائل إعلام بريطانية إلى أن علاقة كونتي برومان ابراموفيتش مالك النادي أصبحت سيئة، خاصة فيما يتعلق بضم اللاعبين الجدد لكن مدرب يوفنتوس السابق قال إنه غير مهتم بالمناقشات حول إقالته.

وتابع «منذ بداية الموسم وبعد الهزيمة أمام بورنموث كانت هناك تكهنات حول إقالتي. لكني لست مهتماً بذلك. وأركز فقط على عملي مع الفريق ومحاولة تقديم الأفضل. وأضاف أثق في عملي. هذه طريقتي الوحيدة في العمل التي جعلتني أحد أفضل المدربين. الثقة في عملي وفي وظيفتي. سأواصل العمل بهذه الطريقة لأنني أعتقد أنها جعلتني واحداً من أفضل المدربين.

راحة

كشف جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أنه منح لاعبيه إجازة لمدة أربعة أيام تبدأ من نهاية مباراة أمس. وقال غوارديولا «أبواب أكاديمية سيتي لكرة القدم ستغلق. اللاعبون يمكنهم السفر وعمل أي شيء يريدونه.. يجب أن ينفصلوا لبعض الوقت عن كرة القدم، ويقضوا وقتاً مع أسرهم وأصدقائهم».

وتابع «الجميع بحاجة إلى الراحة هنا.. ليس اللاعبون فقط وإنما العاملون بالنادي والأطباء والجميع. لقد كانت الفترة الماضية صعبة للغاية. والآن أتيحت أمامنا فرصة الراحة لثلاثة أو أربعة أيام وقررنا منحها للجميع هنا».

Email