صلاح يتصدر قائمة هدافي «البريمرليغ» ويكسر رقم فاولر

مان سيتي يتمسك بصدارة الدوري الإنجليزي

Ⅶ غابريل جيسوس منح سيتي التقدم في توقيت حاسم | إي بي إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

ساعد هدف من داخل منطقة الجزاء من غابرييل جيسوس وتسديدة رائعة من كيفن دي بروين مانشستر سيتي على الفوز 2- 0 على مستضيفه ليستر سيتي أمس في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. متمسكاً بالصدارة بعد أن حقق انتصاره العاشرة على التوالي في الدوري الإنجليزي الـ16 بجميع المسابقات. ورفع سيتي رصيده إلى 34 نقطة، بينما ظل ليستر في 13 نقطة.

ورغم فوز سيتي لكن الوضع كان يمكن أن يتغير لو حصل فينسن كومباني على أكثر من الإنذار الذي أعطاه له الحكم بعد مخالفة ضد جيمي فاردي بعد ثلاث دقائق من أول مباراة له بعد عودته من الإصابة.

وخرج جون ستونز مدافع سيتي مصاباً لكن الفريق الضيف تقدم بهدف رائع قبل نهاية الشوط الأول عندما كسر ديفيد سيلفا مصيدة التسلل ومرر إلى جيسوس، الذي شارك في التشكيلة الأساسية بدلاً من سيرجيو أجويرو، ليضع الكرة في الشباك من مدى قريب.

وجاء الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 49 بعدما ارتدت تسديدة هاري مجواير من القائم على الجانب الآخر من الملعب. وتحول سيتي من الدفاع للهجوم انطلق الفريق الضيف للأمام وسدد دي بروين كرة لا تصد من عند حافة منطقة الجزاء.

إنجاز

وواصل المهاجم المصري الدولي محمد صلاح تألقه وممارسة هوايته في هز الشباك مع فريقه ليفربول وأحرز ثنائية ليقود الفريق إلى فوز ثمين 3 - 0 على ساوثهامبتون وعلى استاد «آنفيلد»، واصل صلاح تألقه في الموسم الحالي وسجل هدفين ليقود ليفربول إلى الفوز الثالث على التوالي ليرفع الفريق رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام أرسنال.

ورفع صلاح رصيده إلى تسعة أهداف ليقفز إلى صدارة قائمة هدافي «البريمرليغ» بفارق هدف واحد أمام الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي وهاري كين مهاجم توتنهام الذي فشل في هز شباك أرسنال. كما أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل تسعة أهداف في أول 12 مباراة في الدوري متفوقاً على فاولر الذي أحرز ثمانية أهداف بعدما سدد كرة مذهلة من 20 متراً في الشباك أتبعها بلمسة بسيطة من مدى قريب في الشوط الأول. واستعاد أرسنال نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز ثمين 2 - 0 على جاره توتنهام في لقاء «ديربي لندن».

درس قاسٍ

ولقن أرسنال (المدفعجية) جاره وضيفه توتنهام درساً قاسياً على مدار الشوط الأول الذي ظهر خلاله التفوق الواضح للمدفعجية وأسفر عن هدفين سجلهما الألماني شكودران مصطفى والتشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقتين 36 و41. وأحاطت الشكوك بالهدف الأول حيث يعتقد أن مصطفى كان في وضع التسلل.

وتحسن أداء توتنهام في الشوط الثاني لكن الفريق افتقد القدرة على هز الشباك في ظل غياب التوفيق عن هاري كين الذي بدا متأثراً بالإصابة التي عانى منها في الفترة الماضية. ورفع أرسنال رصيده إلى 22 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس مؤقتاً بفارق الأهداف فقط خلف تشيلسي وبفارق نقطة واحدة فقط خلف توتنهام. وثأر أرسنال من جاره توتنهام الذي تغلب عليه 2 - 0 في مباراة الفريقين بالدور الثاني في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

والفوز هو الأول للمدفعجية على توتنهام في الدوري الإنجليزي منذ أكثر من ثلاثة أعوام ونصف عام وبالتحديد منذ فوز الفريق على توتنهام في عقر داره 1 - 0 في 16 مارس 2014 علما بأن آخر فوز سابق لأرسنال على توتنهام كان بملعب الأخير أيضاً وذلك في كأس رابطة المحترفين قبل عامين. واستعاد أرسنال بالفوز في مباراة اليوم بعض اتزانه بعد الهزيمة 1 - 3 أمام مانشستر سيتي قبل أسبوعين وذلك قبل توقف المسابقات المحلية بسبب جولة المباريات الدولية في الأسبوع الماضي.

50

واحتفل انطونيو كونتي بمباراته رقم 50 له في الدوري الإنجليزي كمدرب وهو يشاهد فريقه تشيلسي يسحق وست بروميتش البيون بنتيجة 4- 0 على ملعب هوثورنز أمس السبت منزلاً بأصحاب الأرض رابع هزيمة على التوالي.

عرض جيد

أعرب الألماني شكودران مصطفى مدافع أرسنال عن اعتقاده بأن الفريق قدم عرضاً جيداً في المباراة التي فاز فيها 2 - 0 على جاره وضيفه توتنهام وقال مصطفى: أعتقد أننا قدمنا أداء جيداً... كانت مباراة ديربي وهي مباراة ذات وضع خاص دائماً. وأوضح مصطفى، الذي سجل الهدف الأول لأرسنال في هذه المباراة: أظهرنا شخصية الفريق وكنا حاضرين في اللحظات المهمة وعندما تفعل هذا، تفوز بالمباريات.

Email