«شباب» المانشافت في تحدٍ جديد

ألمانيا والمكسيك يطاردان نهائي «القارات» اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يجد المنتخب الألماني الشاب لكرة القدم نفسه مرة جديدة أمام امتحان صعب عندما يواجه المكسيك اليوم في سوتشي في نصف نهائي كأس القارات 2017 المقامة في روسيا والتي تختتم الأحد.

وتصدرت ألمانيا بتشكيلتها الشابة بأقل معدل وسطي في أعمار اللاعبين بين جميع المشاركين (24 عاما و4 أشهر) المجموعة الثانية بفوزين وتعادل ، في حين حلت المكسيك ثانية بفارق الأهداف خلف البرتغال في المجموعة الأولى بعد التعادل معها وفوزها على روسيا ونيوزيلندا.

ويعتقد اكبر لاعبي ألمانيا واكثر هم خبرة ايمري جان وشكودران مصطفى لاعب وسط ليفربول ومدافع أرسنال، أن المواجهة ستكون صعبة .

مقارنة

ورأى مصطفى، أن شباب ألمانيا سيخوضون مباراة قوية ضد المكسيك.

وقال في هذا الصدد «تذكرني المكسيك إلى حد كبير بتشيلي. انه منتخب يملك نزعة هجومية كبيرة ويلعب بأسلوب متنوع. انهم منظمون في الدفاع، ولديهم لاعبون من أصحاب الخبرة ما يفرض علينا التحلي بالصبر» في إشارة إلى الهداف التاريخي خافيير تشيتشاريتو هرنانديز 48 هدفاً في 94 مباراة دولية. واستدرك مصطفى الذي استراح في الجولة الثالثة ضد الكاميرون (3-1) وسيلعب بالتأكيد ضد المكسيك، قائلاً علينا أن نجد الطريقة التي تعطل خططهم، وان نلعب كما نحن لاأ ليس لديهم نجوم كبار.

قوة

من جانبه، اعتبر جان (23 عاماً و11 مباراة دولية) الذي شارك في المباريات الثلاث في دور المجموعات، أن على زملائه أن يلعبوا بقوتهم المعتادة أمام المكسيك، وقال لقد استعدينا كما يجب لهذه المباراة وكل منها ينظر إليها بأهمية كبيرة. انهم منافس غير مريح مثل تشيلي.

وأضاف لديهم منتخب يتمتع بالمرونة وقوي فنيا، ونحن ليس لدينا شيء نخفيه، إننا منتخب قوي أيضا. لم يكن أحد يتوقع منا ما قمنا به حتى الآن، ورغم أننا لم نلعب مع بعض سابقا، فقد أثبتنا أننا نعمل بشكل جيد.

و يعول الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو مدرب منتخب المكسيك «الألوان الثلاثة» على الانسجام والخبرة التي يتمتع بهما معظم عناصره بدءاً من المدافع هكتور مورينو مروراً بلاعب الوسط جوفاني دوس سانتوس وصولاً إلى تشيتشاريتو مهاجم باير ليفركوزن الألماني. وسيفتقد المنتخب المكسيكي في هذه المواجهة إلى قائده لاعب وسط أيندهوفن الهولندي اندريس غوادرادو بسبب الإيقاف.

12

يأتي اللقاء بين المنتخبين بعد 12 عاماً على المواجهة القوية التي انتهت بعد التمديد بفوز صعب لألمانيا بكامل عناصر الصف الأول 4-3 في مباراة المركز الثالث في كأس القارات أيضاً ، عندما استضافت ألمانيا البطولة عام 2005 تمهيدا لمونديال 2006.

Email