كايهيل ثاني أسترالي يلعب 100 مباراة دولية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بات تيم كايهيل ثاني لاعب أسترالي يخوض 100 مباراة دولية عندما شارك أول من أمس مع منتخب بلاده ضد تشيلي (1-1) ضمن منافسات كأس القارات المقامة في روسيا حتى الثاني من يوليو. ولعب كايهيل (38 عاما في 6 ديسمبر المقبل) 55 دقيقة قبل أن يسلم شارة القائد إلى مارك ميليغان في غياب القائد الأساسي مايل جيديناك عن البطولة.

ويحمل الحارس مارك شفارتسر الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية في أستراليا حيث خاض 109 مباريات. وكتب كايهيل أفضل هداف في تاريخ المنتخب الأسترالي (48 هدفا) والذي شارك في كأس العالم 3 مرات (2006 و2010 و2014)، في حسابه على تويتر «لقد أعطيت دائما كل شيء لبلدي. إني فخور بالجميع».

إنجاز

وقال المدرب انجي بوستيغ أوغلو «إنه أمر لا يصدق أن يلعب مباراته الـ100 لأنه لم يسمح له باللعب مع منتخب أستراليا إلا عندما كان في سن الرابعة والعشرين».

ولعب كايهيل مع منتخب شباب ساموا التي يحمل جنسيتها وكذلك جنسية جمهورية ايرلندا، ولم يسمح له باللعب مع أستراليا إلا بعد تعديل في قواعد الاتحاد الدولي (فيفا). وأضاف المدرب اليوناني الأصل «كان بإمكانه أن يلعب حتى الآن 120 أو 130 مباراة، وفي كل مرة يقدم افضل ما لديه. له تأثير رائع في كل المباريات، وقد سجل خلال مشاركاته في كأس العالم».

وتابع «تيم كان مهماً الليلة لا سيما في بداية المباراة. لم يتردد في مواجهة ارتورو فيدال والكسيس سانشيز. يملك شخصية واللاعبون الآخرون يقتدون به. كان مهماً بالنسبة إلينا وقام بعمل صعب».

Email