غوريتسكا لا ينبهر بتقارير الصحافة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد النجم الصاعد في المنتخب الألماني لكرة القدم ليون غوريتسكا أمس، عدم اكتراثه بالتقارير الصحافية، التي تتحدث عن قرب انتقاله من ناديه الحالي شالكه إلى أرسنال. وأضاف «إذا كانت ثمة وقائع، سأعلنها (...) لست من النوع الذي ينبهر بتقارير الصحف.

أعرف ما هي قدراتي». وبرز غوريتسكا (22 عاماً) مع منتخب بلاده في كأس القارات 2017 ، في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين عن تشكيلة أبطال العالم 2014 بعد قرار المدرب يواكيم لوف إراحتهم، ما سمح للاعبين شبان بالبروز، ومنهم غوريتسكا. وسجل غوريتسكا هدفاً في المباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام أستراليا (3-2)، وقدم أداء جيداً في الثانية أمام تشيلي (1-1).

تركيز

وأكد اللاعب الشاب تركيزه حالياً على كأس القارات، رافضاً الحديث عما إذا كان سيغادر شالكه الذي يتبقى له سنة من عقده معه، على رغم التقارير عن اهتمام يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني وتوتنهام هوتسبر بضمه، وصولاً إلى استعداد أرسنال لدفع 21 مليون جنيه استرليني (26,8 مليون دولار أميركي) لضمه. وقال اللاعب في مدينة سوتشي الروسية عشية المباراة الأخيرة لمنتخب بلاده في الدور الأول لكأس القارات «لا أريد فعلاً أن أقول شيئاً عن شائعات الانتقال. تركيزي منصب على كأس القارات».

وكان المدير العام لنادي شالكه كريستيان هايدل أكد أن النادي لن يستغني عن غوريتسكا قبل نهاية عقده في يونيو 2018. وتطرق لوف إلى لاعبه الواعد، قائلاً إنه تحدث إليه بشأن مستقبله. وأوضح «خضت في حديث طويل مع ليون قبل كأس القارات حول مختلف السيناريوهات (...) عرضت له أفكاري ، وأبعدنا شائعات الانتقال عن كأس القارات». وشدد لوف على أن غوريتسكا «أبلى بلاء حسناً هنا وهو ذكي بما يكفي لاتخاذ الخطوات الصحيحة» بالنسبة إلى مستقبله.

Email