بيتزي فخور بنقطة بطل العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثنى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب تشيلي على أداء لاعبيه في لقائه أمام المنتخب الألماني ببطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حالياً بروسيا.

وتعادل المنتخب التشيلي، بطل كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، 1 - 1 مع المنتخب الألماني (بطل العالم) أول من أمس في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية في دور المجموعتين للمسابقة.

وقال بيتزي عقب المباراة «لقد كانت مباراة رائعة، وأظهرنا قدرتنا على مجاراة المنتخب الألماني بمستوى عال من الأداء، وخاصة في الشوط الأول، كل منتخب احترم الآخر كثيراً».

وارتفع رصيد منتخب تشيلي إلى أربع نقاط، ليظل محتفظاً بصدارة المجموعة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الألماني، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وأصبح منتخب تشيلي بحاجة للحصول على نقطة التعادل فقط خلال لقائه مع منتخب أستراليا في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة يوم الأحد القادم لضمان التأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة.

أعرب أليكسيس سانشيز نجم أرسنال الإنجليزي ومهاجم منتخب تشيلي عن سعادته البالغة بلقب الهداف التاريخي لمنتخب بلاده بعدما سجل الهدف رقم 38 له مع الفريق في مباراته أمام ألمانيا.

كما أعرب اللاعب عن أمله في الفوز بلقب البطولة التي يخوضها فريقه للمرة الأولى. ورفع أليكسيس رصيده إلى 38 هدفاً لينفرد بصدارة قائمة هدافي منتخب تشيلي عبر التاريخ بفارق هدف واحد فقط عن الأسطورة السابق مارسيلو سالاس.

وقال أليكسيس: «بالطبع، أشعر بسعادة بالغة لبلوغ هذا الرصيد. أعرف أنه شيء تاريخي».

وعن المباراة اليوم، قال أليكسيس: «لم نواجه منافساً سهلاً وإنما التقينا المنتخب الألماني بطل العالم. أشعر بقناعة تامة بالأداء والنتيجة. علينا أن نؤدي أمام المنتخب الأسترالي بنفس المستوى الذي قدمناه اليوم».

وقال أليكسيس: «لدينا رغبة في الفوز بلقب كأس القارات. تركيز اللاعبين ينصب حالياً على إمكانية الفوز باللقب». وأوضح: «علينا أن نحصل على قسط من الراحة. لدينا مباراة قوية الأحد. علينا اللعب بنفس العقلية التي كنا عليها اليوم. كان الشوط الأول رائعاً من جانب تشيلي».

فيما أكد شكودران موستافي نجم دفاع المنتخب الألماني لكرة القدم (مانشافت) أن التعادل 1 - 1 مع منتخب تشيلي كان نتيجة عادلة.

وقال موستافي: «في النهاية، التعادل نتيجة عادلة. أردنا بعض المجازفة وهاجمنا بشجاعة أكبر. أتحمل مسؤولية هدف تشيلي حيث جاء بعد تمريرة خاطئة مني. كان خطأي ولا يتحمل الفريق اللوم عليها».

Email