سان جرمان يحرز كأس فرنسا للمرة 11

ت + ت - الحجم الطبيعي

استمرت هيمنة باريس سان جيرمان في بطولات الكأس المحلية السبت بعدما انتزع لقبه 11 في كأس فرنسا لكرة القدم وهو رقم قياسي بتغلبه 1-صفر على أنجيه بفضل هدف عكسي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحقق فريق العاصمة، الذي يدين بالفضل لهدف عيسى سيسوكو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، اللقب للمرة الثالثة على التوالي وفاز الان في 32 مباراة متتالية في كأس رابطة الأندية وكأس فرنسا.

وكانت اخر هزيمة لباريس سان جيرمان في مباراة كأس في موسم 2013-2014 عندما خرج على يد مونبلييه من دور 32 لكأس فرنسا.

وستخفف النتيجة من الضغوط على المدرب أوناي ايمري بعد فشل فريقه في دوري أبطال اوروبا وفقدان لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لصالح موناكو.

وبدأ باريس سان جيرمان، الذي يتفوق بلقب واحد الان على اولمبيك مرسيليا في كأس فرنسا، بقوة لكن الكسندر لوتلييه حارس أنجيه حرم ادينسون كافاني وماركو فيراتي من التسجيل مبكرا.

وواجه فريق ايمري صعوبات في تهديد مرمى أنجيه الذي اقترب من التسجيل في منتصف الشوط الأول عندما اصطدمت تسديدة نيكولا بيبي القوية بقائم مرمى الفونس أريولا.

وتصدى لوتلييه بشكل جيد لمحاولة من بليز ماتودي في الدقيقة 56 في ظل صمود أنجيه أمام هجوم باريس سان جيرمان.

وقبل ست دقائق على النهاية أهدر كافاني، الذي سجل 49 هدفا بجميع المسابقات هذا الموسم، فرصة معادلة حصيلة زلاتان ابراهيموفيتش البالغة 50 هدفا في موسم 2015-2016 عندما أخفق في التسجيل من مدى قريب.

لكن باريس سان جيرمان حسم انتصاره أخيرا عندما وضع السنغالي سيسوكو الكرة في شباك فريقه وهو يحاول ابعادها أثناء ركلة ركنية.

وحصل بوردو بهذه النتيجة على بطاقة التأهل للدوري الاوروبي الموسم المقبل بعدما أنهى الدوري الفرنسي في المركز السادس.

 

Email