تشيلسي يعزز صدارته باكتساح ساوثهامـبتون

■ دييغو كوستا خلال المباراة | إي بي أيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

عزز تشيلسي المنتشي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وهدأ الأعصاب باستاد ستامفورد بريدج بفوزه 4-2 على ساوثهامبتون أول من أمس. وبأهداف ايدن هازارد والقائد غاري كاهيل إضافة لهدفين من دييغو كوستا بقي تشيلسي في طريقه لثنائية محلية بعدما هزم توتنهام بالنتيجة ذاتها في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي باستاد ويمبلي يوم السبت.

ورفع الفوز رصيد تشيلسي إلى 78 نقطة من 33 مباراة. وقال المدرب أنطونيو كونتي «تعرضنا لاختبار نفسي حقيقي وإجابتنا كانت جيدة. تأهلنا لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكن المنافسة في المسابقة الأخرى مفتوحة تماماً. لكننا قاتلنا للنهاية». وأجرى كونتي تغييرات مرة أخرى على فريقه في المباراة فأشرك كوستا وهازارد في التشكيلة الأساسية، بعد أن شاركا كبديلين ضد توتنهام، وجنى ثمار خططه.

هدف مبكر

واحتاج تشيلسي أقل من خمس دقائق ليفتتح التسجيل عندما سيطر كوستا على تمريرة من سيسك فابريغاس وانطلق للأمام قبل أن يعيد الكرة للوراء إلى هازارد المنطلق الذي سدد في شباك الحارس فريزر فورستر.

وكافح ساوثهامبتون فريق المدرب كلود بويل واحتفظ بالكرة في وسط الملعب وشن هجمات عن طريق الثلاثي الخطير سفيان بوفال ورايان برتراند ومانولو جابياديني. وجنى ساوثهامبتون ثمار عمله في الدقيقة 24 عندما وضع أوريل روميو لاعب تشيلسي السابق الكرة في الشباك .

وتقدم تشلسي مرة أخرى قبل نهاية الشوط الأول عن طريق كاهيل. واستغل كوستا، الذي غاب عن التهديف أخيراً، فرصته في الدقيقة 53 وسدد برأسه في الشباك بعد ركلة ركنية ليحرز هدفه 50 في الدوري الإنجليزي. وأضاف المهاجم الإسباني هدفاً ثانياً في الدقيقة 89 بعد أن تبادل الكرة مع هازارد.

ثناء

وقال كونتي عن كوستا «الآن يجب عليه الاستمرار بهذا المستوى.

هذا مهم للغاية من أجل ثقته ولنا.. وأيضاً لأنه سجل هدفين في غاية الأهمية بالنسبة لنا بعد عمل أظهر التعاون الجيد مع زملائه». وسجل ساوثهامبتون هدفاً ثانياً في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق برتراند وهو أيضاً لاعب سابق في تشيلسي.

وشعر مشجعو تشيلسي بالسعادة بعد أن أشرك كونتي القائد جون تيري، الذي أعلن الأسبوع الماضي أنه سيترك تشيلسي في نهاية الموسم بعد أكثر من 18 عاماً في النادي، في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة.

ونادراً ما استخدم كونتي، تيري قائد إنجلترا السابق (36 عاماً) .

Email