إيقاف ميسي 4 مباريات في تصفيات المونديال

■ ميسي في نقاش مع مساعد الحكم بعد نهاية مباراة تشيلي | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أمس، معاقبة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإيقاف أربع مباريات في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بالإضافة إلى تغريمه 10 آلاف فرانك سويسري، على خلفية قيامه بإهانة أحد الحكام ، بينما أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أمس أنه سيستأنف العقوبة.

وقال فيفا في بيان له بشأن العقوبة الموقعة على النجم الأرجنتيني: اللاعب ليونيل ميسي ارتكب مخالفة بانتهاكه المادة 57 من لائحة «فيفا» التأديبية، بعد أن تلفظ بكلمات مهينة ضد الحكم المساعد، وأضاف: وبناء على هذا تم إيقاف اللاعب وتغريمه.

وارتكب ميسي المخالفة، التي استحق بموجبها عقوبة فيفا خلال المباراة، التي فازت فيها الأرجنتين بهدف نظيف على تشيلي يوم الخميس الماضي في بوينس آيرس، والتي شهدت تسجيل اللاعب نفسه لهدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء.

ويعد قرار فيفا بمثابة ضربة قاصمة لمنتخب «التانغو»، الذي فقد أفضل لاعبيه، في وقت حاسم من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال.

وبدأ ميسي في تنفيذ العقوبة اعتبارا من مباراة أمس أمام بوليفيا في لاباز، هذا بالإضافة إلى غيابه عن ثلاث مباريات أخرى في التصفيات أمام كل من منتخبات أوروغواي وفنزويلا وبيرو، وعلى ضوء هذا القرار، سيتبقى لميسي فقط المشاركة في المباراة الأخيرة للأرجنتين في التصفيات أمام الإكوادور.

Email