ميلان يعاني للتخلص من كروتوني

روما يكرّس عقدة «الجار» لاتسيو بثنائية

■ كيفن ستروتمان ينفجر فرحاً بعد تسجيله الهدف الأول لروما وسط ذهول مارشيتي حارس مرمى لاتسيو | أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل روما تكريس عقدته لجاره اللدود لاتسيو بعدما حسم ديربي العاصمة الإيطالية لمصلحته عقب فوز عليه 2 - 0 في المرحلة الخامسة عشرة لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم أمس. وأسفرت باقي نتائج المرحلة عن فوز ميلان على ضيفه كروتوني 2 - 1، وسامبدوريا على ضيفه تورينو 2 - 0، وساسولو على ضيفه إمبولي 3 - 0، وتعادل بيسكارا مع ضيفه كالياري 1 - 1.

وارتفع رصيد «الذئاب» الذي حقق انتصاره الثالث خلال مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة، إلى 32 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف «السيدة العجوز» يوفنتوس (المتصدر)، في حين تجمد رصيد لاتسيو، الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة منذ شهرين ونصف الشهر تقريبا، عند 28 نقطة في المركز الخامس. وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بعدما خلا من اللمحات الفنية الجميلة، على عكس الشوط الثاني الذي اتسم بالإثارة والمتعة وحضرت خلاله الأهداف.

هدف أول

وافتتح النجم الهولندي كيفن ستروتمان التسجيل لمصلحة روما في الدقيقة 64 مستغلا هفوة قاتلة للبرازيلي والاس مدافع لاتسيو، قبل أن يضيف رادجا ناينغولان الهدف الثاني في الدقيقة 77 عبر قذيفة بعيدة المدى. وحافظ روما بتلك النتيجة على تفوقه الدائم خلال مواجهاته المباشرة مع لاتسيو، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، كما احتفظ بسجله خاليا من الهزائم أمام الفريق السماوي للمباراة الثامنة على التوالي في بطولة الدوري. وأخفق لاتسيو في تحقيق أي انتصار على روما في المسابقة منذ 11 نوفمبر عام 2012 عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

معاناة

وعانى ميلان الأمرين لتخطي عقبة ضيفه المتواضع كروتوني الوافد الجديد وشريك باليرمو في المركز الأخير وصاحب فوز واحد فقط حتى الآن بالفوز عليه 2 - 1، وكان في طريقه الى الانتكاس مجددا لولا الهدف القاتل الذي سجله جانلوكا لابادولا في الدقيقة 86. وهو الفوز الثاني على التوالي لميلان والعاشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 32 نقطة بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة، والذي كان تغلب على ضيفه اتالانتا 3-1 أول من أمس وبفارق لأهداف خلف روما الذي صعد إلى المركز الثاني.

11

في المقابل، مني كروتوني بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الأخير، وفاجأ كروتوني أصحاب الأرض بهدف مبكر عبر دييغو فالتشينيلي اثر تلقيه كرة من السويدي ماركوس رودن أمام المرمى فتابعها بيسراه على يمين الحارس جانلويجي دوناروما (26). وضغط ميلان بقوة بحثا عن التعادل وانتظر حتى الدقيقة 41 ليدركه عبر الكرواتي ماريو باساليتش بضربة رأسية إثر ركلة ركنية من غابريال باليتا.

وسنحت لميلان فرصة ذهبية للتقدم عندما احتسبت له ركلة جزاء إثر عرقلة لابادولا داخل المنطقة من قبل لورنتسو كريسيتيغ، لكن الفرنسي مباي نيانغ أهدرها بعدما لعبها سهلة بيمناه أبعدها الحارس بيسراه قبل ان يشتتها الدفاع (53).وجاء الفرج في الدقيقة 86 عندما استغل لابادولا كرة خاطئة من المدافع الياندرو روزي، فسددها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس اليكس كورداتس.

ثنائية

وانتزع سامبدوريا فوزا ثمينا 2 - 0 من ضيفه تورينو وسجل إيدغار باريتو وباتريك شيك هدفي سامبدوريا في الدقيقتين 51 و90، وارتفع رصيد سامبدوريا إلى 22 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد تورينو عند 25 نقطة في المركز السابع. وحقق ساسولو انتصاره الأول في البطولة منذ أكثر من شهر ونصف الشهر عقب تغلبه 3 - 0 على ضيفه إمبولي وأحرز لورينزو بيليغريني وفيدريكو ريتشي الهدف الأول والثاني لساسولو في الدقيقتين 22 و36 من ركلتي جزاء، قبل أن يضيف أنطونيو راجوزا الهدف الثالث في الدقيقة 53. وارتفع رصيد ساسولو إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر، وتوقف رصيد إمبولي عند عشر نقاط في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).

وفرض التعادل 1 - 1 نفسه على لقاء بيسكارا مع كالياري. وتقدم كالياري بهدف ماركو بورييللو في الدقيقة 24، قبل أن يضطر فريقه للعب بعشرة لاعبين عقب طرد دي جينارو في الدقيقة 34 لحصوله على الإنذار الثاني. واستغل بيسكارا النقص العددي في صفوف منافسه ليدرك كابراري هدف التعادل القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة. ورفع بيسكارا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن عشر، فيما ارتفع رصيد كالياري إلى 20 نقطة في المركز الحادي عشر.

تراجع

توقفت مباراة روما ولاتسيو لبعض الوقت في الدقيقة 28، عقب تعرض برونو بيريز لاعب روما للعرقلة من قبل لوكاس بيليا لاعب لاتسيو، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لروما، قبل أن يعدل عن قراره، بناء على نصيحة مساعده، ويحتسبها ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة، لم تسفر عن شيء.

Email