ليفاندوفسكي يدخل التاريخ على حساب ماينز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل ثنائية في أربع مباريات متتالية على أرض خصم واحد. عندما قاد فريقه بايرن ميونيخ إلى تحويل تأخره بهدف أمام ماينز إلى فوز 3 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما أول من أمس في افتتاحية منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ورفع بايرن، بطل المواسم الأربعة السابقة، رصيده إلى 30 نقطة بفارق الأهداف عن لايبزيغ مفاجأة الموسم الذي سيكون قادرا على استعادة الصدارة عندما يستقبل شالكه السبت في مباراة صعبة.

على ملعب «أوبل أرينا» وأمام 34 ألف متفرج، أجرى الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن تغييرين على التشكيلة التي فازت على باير ليفركوزن 2-1، فدفع بالفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن لدعم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هجوميا، على حساب الإسباني تشابي الونسو والبرازيلي دوغلاس كوستا.

هدف

وبكر المهاجم الكولومبي جون كوردوبا بافتتاح التسجيل لماينز، تاسع الترتيب، بتسديدة أرضية يمينية من داخل المنطقة في شباك الحارس الدولي مانويل نوير، متفوقا على المدافع ماتس هوملس، بعد تمريرة من لاعب الوسط التركي يونس ملي (4).

لكن بايرن عادل سريعا عبر هدافه ليفاندوفسكي بعد تمريرة من الهولندي ارين روبن (8). وهذا الهدف الثامن لليفاندوفسكي فأصبح ثالثا في ترتيب الهدافين. وتقدم بايرن مترجما سيطرته بعد عرضية من توماس مولر تابعها روبن برأسه في الشباك هدفا ثانيا (21).

وفي الوقت القاتل من الشوط الثاني سجل ليفاندوفسكي من ضربة حرة جميلة هدفه الثاني في المباراة والتاسع هذا الموسم لينفرد في المركز الثالث بترتيب الهدافين (90+2). كما بات أول لاعب يسجل ثنائية للمرة الرابعة على التوالي أمام الفريق نفسه.

Email