تشيلسي ضيفاً على سيتي في قمة الدوري الإنجليزي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه فريق تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اختباراً صعباً في مساعيه لمواصلة مسيرة انتصاراته، حيث يخرج لملاقاة مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث، اليوم في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وحقق تشيلسي سبعة انتصارات متتالية تحت قيادة مدربه الإيطالي انطونيو كونتي صعدت به إلى الصدارة برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني وسيتي صاحب المركز الثالث فيما يأتي ارسنال في المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

وجاءت مسيرة انتصارات تشيلسي بعد الهزيمة في مباراتين متتاليتين أمام ليفربول وارسنال، وبالتالي فإن الفريق يتطلع إلى تجنب التعثر في مواجهة أحد المرشحين للقب الدوري الإنجليزي.

وتغلب تشيلسي الأسبوع الماضي على توتنهام2 - 1 لكن شباك الفريق اهتزت للمرة الأولى خلال مسيرة انتصاراته المتتالية. وقال كونتي «إنها اختبار كبير لأن مانشستر سيتي فريق رائع، ولكن مباراة السبت الماضي أمام توتنهام كانت اختباراً جيداً لنا».

وأضاف «لقد صرنا فريقاً مختلفاً عما كنا عليه قبل شهرين، كان سيصبح من الصعب جداً أن نفوز في المباراة أمام توتنهام لو أننا نفس الفريق الذي كنا عليه قبل شهرين». ولم يخسر سيتي في آخر ست مباريات ويدرك المدرب الأسباني بيب جوارديولا أن فريقه ينبغي أن يكون في أفضل حالاته في مواجهة تشيلسي.

وقال غوارديولا «سنلعب أمام أفضل فريق حالياً في الدوري الإنجليزي». وأضاف «في آخر خمس أو ست مباريات لعب تشيلسي بشكل رائع، الأمر لا يتعلق فقط بنظافة شباكه لكنه قدم أداءً رائعاً أيضاً». وأشار غوارديولا «علينا أن نحاول ونكتشف سر كونتي، وما الذي يتوجب علينا فعله لكي نفوز عليهم». ويتطلع ليفربول لمواصلة الضغط في الصدارة عندما يخرج لملاقاة بورنموث غداً

ولم يخسر ليفربول في آخر 11 مباراة بالدوري و15 مباراة على مستوى جميع البطولات عقب فوزه على ليدز 2 - 0 في دور الثمانية لكأس رابطة المحترفين يوم الثلاثاء الماضي.

Email