صحافة إسبانيا: البارسا تلقى درساً قاسياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتقدت الصحافة الرياضية في إسبانيا، المستوى المتواضع الذي ظهر به نادي برشلونة، حامل لقب الليغا، على أرض ريال سوسييداد، والظفر بنقطة التعادل (1-1)، وذلك قبل أسبوع من موقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجولة الـ14 من الدوري المحلي.

ونشرت (ماركا) في صفحتها الأولى عنواناً ضخماً: «برشلونة يتلقى درساً ويمنح هدية ويذهب للكلاسيكو»، وأسفله صورة للبرازيلي نيمار وهو يتحسر ناظراً إلى السماء.

وذكرت أن ريال سوسييداد تلاعب بالبارسا قبل أن يلغي الحكم له هدفاً صحيحاً، مشيرة إلى تعقد موقف الفريق الكاتالوني الذي سيستقبل ريال مدريد، السبت المقبل، في كامب نو، بعدما اتسع الفارق بينهما إلى ست نقاط. كما احتفت صحيفة (آس) المدريدية بالتعادل الثاني على التوالي للبارسا والثالث في الليغا، إضافة لهزيمتين، ونشرت في صفحتها الأولى «ست نقاط»، في إشارة للفارق بين الغريمين.

وأضافت أن الريال سيذهب إلى الكامب نو وهو متفوق «بفارق مريح»، منتقدة إلغاء حكم لقاء أنويتا، خيل مانزانو، هدفاً صحيحاً لسوسييداد قبل ربع ساعة على ختام اللقاء، كان ليمنحهم النقاط الثلاث.

أداء سلبي

بدورها، أقرت صحيفة (سبورت) الكتالونية بالأداء السيئ لبرشلونة على ملعب سوسييداد الذي لاتزال لعنته مستمرة على البلاوغرانا الذي يفشل في الفوز هناك للموسم السابع توالياً، ونشرت في صفحتها الرئيسية «نقطة معجزة». وقالت إن برشلونة ظفر بنقطة تعادل في أسوأ مباراة له بالموسم، مقرة بأن الفريق سيخوض الكلاسيكو وهو مجبر على الفوز، لتقليص الفارق مع ريال مدريد الذي وصل الآن لست نقاط.

Email