غوارديولا يصل إلى رقم قياسي سلبي

ماتا يقود يونايتد إلى دور الثمانية في كأس الرابطة

 ماتا لحظة تسجيله هدف يونايتد في شباك مان سيتي | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل خوان ماتا هدفاً قاد به مانشستر يونايتد للتأهل إلى دور الثمانية بكأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بعد الفوز 1-صفر على الغريم مانشستر سيتي أول من أمس ليتفوق المدرب جوزيه مورينيو على منافسه التقليدي بيب غوارديولا.

وسدد ماتا كرة أرضية في شباك الحارس ويلي كباييرو في بداية الشوط الثاني في استاد أولد ترافورد في ليلة شهدت بعض التغييرات بتشكيلة يونايتد لكن مع كثير من الإثارة إذ تفوق مورينيو في مواجهة خططية مع غوارديولا الذي أجرى تغييرات كثيرة بتشكيلته.

كما تأهل وستهام يونايتد إلى دور الثمانية بفوزه 2-1 على تشيلسي في مواجهة لندنية، تقدم وست هام بضربة رأس رائعة عبر شيخ كوياتي وضاعف ادميلسون فرنانديز التقدم في استاد لندن قبل أن يقلص جاري كاهيل الفارق قبل انتهاء المباراة.وضاعف ساوثهامبتون معاناة سندرلاند المتعثر وتغلب عليه 1- 0 بهدف سجله سفيان بوفال الوافد للفريق بصفقة قياسية بتسديدة من مسافة بعيدة.

رقم قياسي

وعقب خسارة فريقه، أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ديربي المدينة ضمن مواجهات دور الـ16 لكأس الرابطة فشل غوارديولا في تذوق طعم الانتصار للمباراة السادسة على التوالي للمرة الأولى في مسيرته كمدرب.

وضل المدرب الإسباني مع (السيتيزن) سكة الانتصارات خلال آخر ست مواجهات: ثلاث في البريميير ليغ واثنتين في دوري الأبطال وواحدة في كأس الرابطة.

وبعدما قاد المان سيتي لتحقيق 10 انتصارات متتالية منذ بداية الموسم في جميع المسابقات، بدأ قطار الفريق في الخروج عن مساره يوم 28 سبتمبر الماضي بالتعادل أمام سيلتك الاسكتلندي في دوري الأبطال بنتيجة (3-3). وسقط الفريق في المباراة التالية مباشرة في البريميير ليغ، للمرة الأولى، على يد توتنهام هوتسبير بثنائية نظيفة، قبل أن يواصل النتائج السلبية بتعادل أمام إيفرتون بهدف لمثله على ملعبه.

عروض

وتواصلت عروض الفريق الباهتة بخسارة ثقيلة أمام برشلونة في التشامبيونز برباعية نظيفة على ملعب (كامب نو)، قبل أن يفقد نقطتين جديدتين بالتعادل إيجابيا بهدف لمثله أمام ساوثهامبتون في الجولة الماضية.

ثم جاءت الخسارة بهدف نظيف أول من امس أمام المان يونايتد لتكتب الفترة الأسوأ في تاريخ غوارديولا كمدرب، وتتخطى بذلك الرقم السلبي الذي تحقق في موسم (2008-09)، الذي قاد فيه برشلونة للثلاثية التاريخية، عندما فشل في الفوز خلال أربع مباريات متتالية، بتعادلين وهزيمتين.وستكون المواجهة المقبلة للـ(سيتيزن) في الدوري الإنجليزي أمام وست بروميتش البيون غداً بمثابة طوق النجاة لانتشاله من هذه الكبوة.

Email