نيمار يمدد عقده مع برشلونة حتى 2021

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلن برشلونة بطل اسبانيا لكرة القدم اليوم  "الجمعة" ان مهاجمه البرازيلي نيمار مدد عقده معه حتى 30 يونيو 2021. ويشكل نيمار "24 عاما" مع الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز الثلاثي الحلم في هجوم برشلونة.

وفاز نيمار مع برشلونة بتسعة القاب حتى الان محلياً واوروبياً، وسجل له 91 هدفا في 150 مباراة في جميع المسابقات.

وقال النجم البرازيلي لمحطة النادي "انا سعيد جدا لتمديد عقدي مع برشلونة، اشعر بأنني في منزلي".

 واضاف "اعتبرت مع عائلتي انه من الافضل بالنسبة لي البقاء هنا".

وانضم نيمار إلى صفوف برشلونة في صيف 2013 من سانتوس البرازيلي، واحدثت قيمة الصفقة في حينها جدلا كبيرا اذ اعلن انها بلغت 57.1 مليون يورو، في حين كشفت التحقيقات لاحقا انها بحدود 83.3 مليون يورو، وان النادي الاسباني واللاعبا اخفيا القيمة الحقيقة للتهرب من الضرائب.

وبعد مسار قضائي طويل، قررت المحكمة العليا في اسبانيا في يوليو الماضي اسقاط تهمة الغش الضربي عن نيمار معتبرة انه لم يرتكب اي ذنب، لكن القضاء الاسباني اعاد فتح القضية من جديد الشهر الماضي بعد ان نجحت النيابة العامة في الاستئناف.

وكان برشلونة وافق في منتصف يونيو على دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية في اطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله إلى النادي الكاتالوني.

وتمت ملاحقة نيمار ووالده لان القضاء الاسباني اعتبر ان قيمة انتقال اللاعب إلى برشلونة لا تقل عن 83.3 مليون يورو، في حين اعلن الاخير ان قيمة الصفقة كانت 57.1 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب.

وطالبت النيابة العامة الاسبانية بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال، فضلاً عن فتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والسابق حتى عام 2014 ساندرو روسيل والنادي.

ويواجه نيمار ايضا ملاحقة قضائية في البرازيل حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الاصول المالية للاعب وقدرها 43.5 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.

 

Email