ميسي لعب «كطفل في حديقة» أمام سيتي

ليلة «البرغوث»

■ ميسي في طريقه لتسجيل الهدف الأول في شباك مان سيتي | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

مرة أخرى، أثبت «البرغوث» ليونيل ميسي تميزه، وتخصصه في الوقت نفسه في إحباط مدربه السابق بيب غوراديولا، حيث أبدع ميسي في ليلة ساحرة، وقاد برشلونة إلى فوز عريض على مان سيتي في دوري الأبطال 4 – 0، في جولة عرفت فوز مونشغلادباخ على سيلتك 2 – 0، وأرسنال على لودوغوريتس 6 – 0، وسان جيرمان على بازل 3 – 0، وبايرن ميونيخ على أنيدهوفن 4 – 1.

وأتلتيكو على روستف 1 – 0، وبنفيكا على دينامو زغرب 2 – 0، وبشكتاش على نابولي 3 – 2. وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة، إن ليونيل ميسي كان «كطفل يلعب في حديقة مدرسة»، وفي مشاركته في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى خلال شهر كامل، بعد تعافيه من إصابة في الفخذ، قدم ميسي أداء مذهلاً، وانطلق داخل ملعب سيتي قبل أن يتفوق على الحارس كلاوديو برافو، ويضع الكرة داخل الشباك.

طرد

وانفتحت الأبواب على مصراعيها بعد طرد برافو الحارس السابق لبرشلونة، بعد أن لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، وتلاعب ميسي بدفاع سيتي، وأحرز الهدف الثاني في شباك مواطنه ويلي كاباييرو.

وأكمل أفضل لاعب في العالم خمس مرات، ثلاثيته الثانية هذا الموسم، بعد أن وضع الكرة داخل الشباك بعد تمريرة من لويس سواريز، وتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء من ألكسندر كولاروف في الدقائق الأخيرة، وأهدر البرازيلي نيمار ركلة الجزاء. وقال لويس إنريكي «شاهدنا ميسي، وكأنه طفل يلعب في حديقة مدرسة اليوم».

فهم كامل

وأضاف «أي لاعب آخر سيقدم أداء مهتزاً (بعد العودة من الإصابة)، لكن إذا كان علينا توقع أي شيء من ميسي، فهذا هو. لا يهم فترة غيابه أو عدد المباريات التي لم يشارك فيها، فلديه فهم كامل لكرة القدم. أي شخص لديه شكوك حول ميسي هو شخص ساذج». وتابع «المحظوظون الذين يشاهدونه في التدريبات كل يوم مثلنا يعلمون ماذا يفعل.

هو يساعد في كل شيء، وهو مرجع لنا بلا شك». وسجل ميسي هدفين في مرمى بايرن ميونيخ، الذي كان يدربه بيب غوارديولا في ذهاب الدور قبل النهائي في 2015. وقال غوارديولا «منذ أن تعرفت إليه، وهو يفعل مثل هذه الأشياء ويواصل فعلها». وأضاف «هذه ليست المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك. شاهدته يفعل ذلك عدة مرات من قبل، لكن عليك توجيه التهنئة له».

مبرر

كما برر قراره بالإبقاء على المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو على مقاعد البدلاء، بأنه كان يرغب في زيادة عدد لاعبي وسط الميدان. وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة «بي إن سبورت» التليفزيونية الرياضية: هذا ما حدث، المباراة كانت مفتوحة حتى الطرد (كلاوديو برافو)، لقد حاولنا أن نتسبب لهم في إزعاج.

لقد وصلنا إلى المرمى، ولكننا لم نكن حاسمين، مع طرد كلاوديو أصبحنا أمام مباراة أخرى، ولكن هذا جزء من اللعبة. واختار مدرب الفريق الإنجليزي، الدفع باللاعب البلجيكي كيفين دي بروين في مركز المهاجم المتأخر والاحتفاظ بأغويرو على مقاعد البدلاء، في مفاجأة كبيرة للجميع. وتحدث غوارديولا عن هذا الأمر قائلاً: «كنا نرغب في زيادة عدد لاعبي وسط الميدان والهجوم من الخلف».

سعادة

وأبدى ميسي، سعادته بعودته بشكل مثالي للعب مجدداً في دوري الأبطال، وكتب ميسي (29 عاماً)، عبر حسابه الرسمي على موقع (فيسبوك) الاجتماعي «يالها من طريقة رائعة للعودة إلى التشامبيونز ليغ، وبانتصار هام».وأضاف «البرغوث» الذي يتصدر بهذا الهاتريك قائمة هدافي البطولة بستة أهداف «الفريق ككل بذل مجهوداً كبيراً، وأيضاً الجماهير التي دعمتنا».

ونشر اللاعب الذي كان قد غاب عن الملاعب لثلاثة أسابيع بسبب إصابة عضلية في الفخذ، صورة له وهو محتفظ بكرة المباراة والسعادة على وجهه بعد تسجيله لهاتريك وصناعته لهدف آخر لزميله البرازيلي نيمار، ليقود برشلونة لفوز عريض (4-0) على أبناء المدرب بيب غوارديولا.

في الأثناء سوف يغيب المدافع جيرارد بيكيه ثلاثة أسابيع عن الملاعب، بداعي معاناته من التواء في الكاحل، فيما يغيب زميله في برشلونة جوردي ألبا، أسبوعين.

Email