فيديو..توتنهام يلحق بمانشستر سيتي أول خسارة في الدوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

حسم توتنهام مباراته أمام ضيفه مانشستر سيتي الذي لم يخسر من قبل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بالفوز عليه 2-صفر اليوم الأحد.

وبات توتنهام الفريق الوحيد بالمسابقة الذي لم يخسر حتى الآن لكن سيتي - الذي انتصر في أول عشر مباريات هذا الموسم خاضها تحت قيادة مدربه الجديد بيب جوارديولا قبل أن يتعادل 3-3 على أرض سيلتيك في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي - احتفظ بالصدارة لكنه لم يحسن التعامل مع قوة وسرعة والضغط المتواصل لتوتنهام الذي صعد للمركز الثاني متأخراً عن سيتي بنقطة.

وتقدم أصحاب الأرض بعد تسع دقائق من البداية عندما وضع الكسندر كولاروف تمريرة طويلة من داني روز بالخطأ في مرماه وضاعف ديلي آلي غير المراقب النتيجة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تصدى كلاوديو برافو حارس سيتي لركلة جزاء نفذها ايريك لاميلا ليمنع فريقه من خسارة ثقيلة.

وقدم فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو أداء مذهلا وتلقى تحية كبيرة من جماهيره ليقتنع توتنهام أنه يستطيع تكرار ما فعله في الموسم الماضي بالمنافسة على اللقب والفوز به للمرة الأولى منذ 1961.

ورغم غياب المهاجم الانجليزي هاري كين بسبب الإصابة فإن توتنهام اعتمد على سون هيونج مين الذي يقدم أداء واثقا وسجل ثلاث مرات في اخر مباراتين.

وصنع اللاعب الكوري الجنوبي الهدف الثاني الذي فتح الطريق نحو الفوز بينما ارتكب سيتي العديد من الأخطاء عند محاولة تمريرة الكرات من الخلف.

واهتزت آمال جوارديولا في أن يكون أول مدرب على الإطلاق يفوز بأول سبع مباريات في الدوري الممتاز بعد البداية السيئة.

وتسبب فريقه في السقوط عندما أخطأ كولاروف في الدقيقة التاسعة في تقدير تمريرة من روز ليضعها داخل شباك سيتي.

وقبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول استحوذ سون غير المراقب على كرة مرتدة من بابلو زاباليتا ومررها إلى آلي الذي اودعها داخل الشباك.

وكاد سيرجيو اجويرو هداف الدوري الممتاز أن يقلص الفارق لكن هوجو لوريس حارس توتنهام تصدى لمحاولتيه في الشوط الثاني.

وكان يمكن أن تزيد النتيجة في الدقيقة 65 بعدما عرقل فرناندينيو لاعب سيتي منافسه آلي داخل منطقة الجزاء لكن كلاوديو برافو تصدى للركلة الجزاء التي نفذها لاميلا.

وقال جوارديولا "توتنهام كان أفضل منا ويجب أن أوجه التهنئة لهم."

Email