مان سيتي ضيفاً ثقيلاً على سيلتك

معركة ثأر بين أتلتيكو وبايرن ميونيخ

■ جانب من لقاء الذهاب في نصف نهائي الموسم الماضي بين أتلتيكو وبايرن ميونيخ | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي اليوم على ملعبه فيسنتي كالديرون بايرن ميونيخ الألماني في معركة ثأرية تمثل إعادة لإياب نصف نهائي الموسم الماضي، في حين سيحاول مانشستر سيتي الاستمرار في انطلاقته القوية حين يحل ضيفا على سلتيك الاسكتلندي.

ففي الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، لم ينس العملاق البافاري خسارته ذهابا على ارض منافسه الاسباني 0 -1 في 27 ابريل الماضي والتي كانت سبباً مباشراً في خروجه من دور الأربعة رغم فوزه إيابا على ارضه 2-1 بعد أسبوع لأن قطب مدريد الثاني تأهل لتسجيله هدفاً خارج ارضه.

ولذلك، يعتبر بايرن ميونيخ بإشراف الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي حقق فوزاً دراماتيكياً في 2014 على جاره في نهائي المسابقة الأوروبية 4-1 بعد التمديد بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي، مطالباً برد الدين على الملعب ذاته والثأر لخسارته قبل نحو 5 اشهر.

ويبدو أن تاريخ 27 أبريل يشكل فأل خير للفريق الإسباني لأن الفريقين التقيا في هذا الموعد عام 1974 في نهائي بطولة الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حاليا) وتعادلا 1-1 قبل أن يفوز بايرن ميونيخ بعد أسبوع 4-1 في المباراة المعادة أي في 3 مايو وهو نفس تاريخ خسارة اتلتيكو في إياب نصف نهائي النسخة الماضية.

ويخوض بايرن ميونيخ الذي لم يهزم حتى الآن هذا الموسم وكان فوزه الأخير على هامبورغ 1-0 في الدوري المحلي، اللقاء من دون الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا المصاب،من جانبه، سيفتقد أتلتيكو إلى لاعب وسطه الأرجنتيني اوغوستو فرنانديز الذي أصيب بقطع في الرباط الأمامي للركبة خلال المباراة التي فاز فيها الأحد على ديبورتيفو لا كورونيا 1-0، وسيغيب حتى نهاية الموسم.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان روستوف الروسي الذي خسر أمام بايرن 0 -5 في الجولة الأولى، مع ضيفه أيندهوفن الهولندي الذي سقط على ارضه 0 -1 أمام أتلتيكو، في محاولة كل منهما كسب 3 نقاط أو نقطة واحدة على الأقل في حال التعادل.

برشلونة وسيتي لفوز ثان .

وفي المجموعة الثالثة، سيحاول كل من برشلونة ومانشستر سيتي تحقيق فوزه الثاني على التوالي والاستمرار في انطلاقتهما القوية بعد أن تغلبا على سلتيك 7- 0 وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 4- 0 على التوالي،ويحل بطل إسبانيا ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع في الدوري الالماني الموسم الفائت..

فيما يلعب مانشستر سيتي في ضيافة جاره الاسكتلندي،وستكون رحلة برشلونة من دون نجمه الارجنتيني المصاب ليونيل ميسي صاحب 3 أهداف في مرمى سلتيك، إلى مونشنغلادباخ مناسبة طيبة لحارسه الالماني مارك اندريه تير شتيغن للعب لأول مرة ضد فريقه السابق الذي انتقل منه عام 2014 إلى النادي الكاتالوني.

ويغيب ايضا المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي عن برشلونة الذي استعد للقاء بفوز كبير على سبورتينغ خيخون في الدوري المحلي 5- 0.

في المقابل، قد يشكل مونشنغلادباخ عقبة في وجه العملاق الكاتالوني كون رجال المدرب اندريه شوبيرت الذي مدد عقده مع ناديه حتى 2019، لم يخسروا على ارضهم في آخر 11 مباراة، وكان اخرها فوزهم على اينغلوشتات 2-0 السبت في الدوري.

وفي المباراة الثانية، سيحاول مانشستر سيتي الذي فاز في مبارياته الـ10 في مختلف المسابقات بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المنتقل من بايرن ميونيخ، الاستمرار بتحقيق الانتصارات على حساب مضيفه.

والتقي الفريقان ودياً سابقاً مرتين فتعادلا في الأولى على ارض سلتيك 1-1 في 6 أغسطس 2008، وفاز سيتي على ارضه بعد عام ويومين 2-1 في 8 أغسطس 2009.

وقد يشكل فوز سلتيك متصدر بطولة اسكتلندا والبطل عدة مواسم متتالية، على كيلمارنوك 6-1 نهاية الأسبوع الماضي، حافزاً له للوقوف في وجه سيتي الذي سيلعب من دون قائده البلجيكي فنسان كومباني والذي انضم إليه أيضا مواطنه كيفن دي بروين دينامو الفريق في المباريات الأخيرة خصوصا ضد مونشنغلادباخ.

20

وفي المجموعة الأولى، سيحاول كل من ارسنال وباريس سان جيرمان الفرنسي تحقيق فوزه الأول بعد أن انتهت الجولة الأولى بتعادلهما سلباً على ملعب بارك دو برانس، فيما تعادل بازل السويسري بالنتيجة ذاتها مع لودوغريتس البلغاري.

ويلعب سان جيرمان في ضيافة لودوغريتس، في حين يستقبل ارسنال بازل في مهمة لن تكون سهلة بالنسبة إلى رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي يحتفل بعد يومين من اللقاء وتحديداً في الأول من أكتوبر بالذكرى العشرين لتعيينه مدرباً للفريق اللندني قادما من ناغويا غرامبوس آيت الياباني،واستعد ارسنال وفينغر للقاء بأبهى صورة تمثلت بفوزه المهم جدا جدا على غريمه اللندني الآخر تشلسي 3-0، وهو يعول بشكل خاص على مهاجمه التشيلي الكسيس سانشيز صاحب 5 أهداف حتى الآن.

وفي المجموعة الثانية، يستقبل نابولي وصيف بطل ايطاليا على ارضه بنفيكا بطل البرتغال في مهمة لن تكون سهلة على الإطلاق بالنسبة إلى الطرفين،وكان نابولي تغلب في الجولة الأولى على دينامو كييف الاوكراني 2-1 في عقر داره بينما ارتضى بنفيكا بالتعادل مع ضيفه بشيكتاش التركي 1-1،ويستضيف بشيكتاش في هذه الجولة دينامو كييف.

Email