«قاتل التنين» سليماني يعود لمطاردة بورتو

ت + ت - الحجم الطبيعي

قد يكون ليستر سيتي منافساً غير مألوف لبورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا كون بطل إنجلترا يخوض المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، لكن هناك شخص يعرفه تماما بطل 1987 و2004 وهو الجزائري إسلام سليماني الذي سيقض مضجع «التنين» في مباراة اليوم كونه اعتاد على التألق في مواجهته.

خلال مواسمه الثلاثة مع سبورتينغ لشبونة نجح سليماني، المنتقل هذا الموسم إلى ليستر سيتي، في الوصول إلى شباك بورتو 6 مرات في 6 مواجهات ليستحق بذلك اللقب الذي اطلقه عليه مشجعو نادي العاصمة وهو «قاتل التنين».

ويأمل سليماني الذي يقود خط هجوم بطل إنجلترا إلى جانب جايمي فاردي، مواصلة تألقه بمواجهة الفريق البرتغالي العريق عندما يستقبل ليستر أول مباراة له على أرضه في المسابقة القارية الأم خلال تاريخه الذي يمتد لـ132 عاما.

تغير

ولعب سليماني دورا أساسيا خلال موسم 2014-2015 في قيادة سبورتينغ لشبونة للقبه الأول منذ 2008 .وتصادف وصول سليماني إلى الدوري البرتغالي مع تغيير في موازين القوى لأن بورتو توج بطلا للدوري في 9 من اصل المواسم الـ11 التي سبقت وصول المهاجم الجزائري.

لكن العملاق الأخر بنفيكا استفاق من سباته وتوج بطلا في المواسم الثلاثة الأخيرة وحتى أن سبورتينغ لشبونة تفوق على «التنين» إذ حل أمامه في موسمين من اصل ثلاثة لسليماني في الدوري البرتغالي، وشاءت الصدف أن يودع المهاجم الجزائري فريقه قبل الانضمام إلى بطل إنجلترا بالتسجيل في مرمى بورتو الذي خسر اللقاء 1-2.

Email