ميسي يخرج مصابا في تعادل برشلونة مع اتليتيكو في دوري اسبانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

  فشل برشلونة في الاستفادة من تعثر ريال مدريد الذي تعادل مع فياريال ليتعادل هو الآخر على ملعبه 1-1 مع اتليتيكو مدريد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء فيما خرج ليونيل ميسي بسبب إصابة في عضلة الفخذ الخلفية.

وضع ايفان راكيتيتش برشلونة حامل اللقب في المقدمة في الدقيقة 41 لكن الفريق فقد السيطرة في الشوط الثاني بعد إصابة سيرجيو بوسكيتس ليدرك انخيل كوريا التعادل لاتليتيكو في الدقيقة 61 بعد خروج ميسي بقليل.

وانتهى السجل المثالي لريال مدريد هذا الموسم بتعادله 1-1 مع ضيفه فياريال وهو ما أنهى أمل الفريق في تعزيز الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع غريمه برشلونة على صعيد عدد مرات الفوز المتتالية في الدوري المحلي والبالغ 16 انتصارا.

وضع القائد برونو سوريانو فريقه فياريال في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء سددها بقوة بعد لمسة يد من سيرجيو راموس داخل منطقة الجزاء قبل ان يعوض قائد ريال خطأه بتسجيله هدف التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 48.

وظل ريال على قمة الدوري الاسباني برصيد 13 نقطة لكنه فشل في ضمان رقم قياسي جديد لعدد مرات الانتصارات المتتالية وذلك بعد ان عادل يوم الاحد الماضي عدد الانتصارات المتتالية التي حققها برشلونة تحت قيادة بيب جوارديولا في موسم 2010-2011.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال في مؤتمر صحفي "كنا الفريق الأفضل في الشوط الثاني لكن ليس بوسعك الفوز بكل مباراة في الدقيقة الأخيرة.

"الأمر صعب. كانت مباراة صعبة وقدمنا كل ما لدينا لكن مثل هذه النتائج تحدث في بعض الأحيان. حدث هذا اليوم لكن هذا لن يغير من طريقتنا في اللعب."

وعاد كريستيانو رونالدو إلى المشاركة بعد غيابه عن الفوز 2-صفر على اسبانيول وأهدر فرصتين مبكرتين إذ سدد فوق العارضة ولعب ضربة رأس تصدى لها الحارس  سيرجيو اسينخو والذي ابعد أيضا ضربة رأس لعبها كريم بنزيمة من مدى قريب.

ورغم الفرص التي سنحت له افتقر ريال للضغط وحرية التحرك وسمح لفياريال ريال ببعض الفرص.

وتعرض ريال لانتكاسة عندما خرج مارسيلو مصابا قبل انتهاء الشوط الأول بقليل ولكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد.

فقد حصل فياريال على ركلة جزاء بعدما اصطدمت تسديدة مانو تريجيروس بيد راموس ليحاول الأخير تدارك الوضع بتغطية وجهه بيديه.

وأفلت راموس بمخالفة مشابهة أمام اسبانيول ولكن الحكم خوسيه لويس جونزاليس لم يتردد في احتساب ركلة جزاء سجل منها سوريانو هدف التقدم بعدما أهدر ركلة جزاء أمام ملقة في وقت سابق من الموسم.

وتدارك قائد منتخب اسبانيا الخطأ بتسجيله لهدف التعادل بضربة رأس مستغلا ركلة ركنية لعبها توني كروس في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

ومنذ ذلك الحين هيمن ريال على المباراة وبدأ سعيه لتسجيل هدف الفوز لكن على الرغم من الفرص التي أتيحت لرونالدو وجاريث بيل والفارو موراتا فشل بطل اوروبا في اختراق دفاع فياريال. 

 

Email