فياريال يحرم ريال مدريد من تحقيق رقم قياسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

فرمل فياريال الانطلاقة القوية لمضيفه ريال مدريد عندما ارغمه على التعادل 1-1 اليوم الاربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة الخامسة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
وكان فياريال البادىء بالتسجيل عبر قائده برونو سوريانو (45+1 من ركلة جزاء)، وادرك ريال مدريد التعادل بواسطة قائده سيرخيو راموس (47).

وهو التعادل الاول للنادي الملكي بعد 4 انتصارات متتالية هذا الموسم و16 فوزا متتاليا منذ الموسم الماضي، وحرمه ضيفه من تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي كان يتقاسمه مع برشلونة.

وكان الفريق الملكي حقق انتصاره السادس عشر على التوالي في الدوري المحلي عندما فاز على اسبانيول 2-صفر ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة بقيادة مدربه جوسيب غوارديولا موسم 2010-2011.

وهو التعادل الخامس لفياريال على ملعب سانتياغو برنابيو في 17 زيارة له دون اي انتصار.

وحافظ ريال مدريد على الصدارة، بيد ان غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب يملك فرصة تقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة في حال فوزه على اتلتيكو مدريد لاحقا في قمة المرحلة.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب لاعبي وسطه الدوليين الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو بعدما فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اراحة الاول على غرار المدافع البرتغالي بيبي واضطر الى التخلي عن خدمات الثاني بسبب الاصابة.

وعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل الى التشكيلة بعد تعافيهما من الاصابة التي حرمتهما من خوض المباراة الاخيرة امام اسبانيول، فيما ابقى زيدان على دانيال كارفاخال على مقاعد البدلاء.

وكان فياريال صاحب اول واخطر فرصة اثر تسديدة قوية وبعيدة للاعب النادي الملكي السابق الدولي الروسي دينيس تشيرتشيف لكن الحارس كيكو كاسيا ابعدها الى ركنية (28).
وكاد رونالدو يمنح التقدم للنادي الملكي بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز بيد ان الحارس سيرخيو اسينخو تصدى لها في توقيت مناسب (30).
وجرب بايل حظه بتسديدة قوية من 25 مترا مرت بجوار القائم الايسر (38).

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة باصابة مدافعه الدولي البرازيلي مارسيلو فترك مكانه لكارفاخال (45).

وحصل فياريال على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد راموس اثر تسديدة قوية لمانويل تريغيروس من خارج المنطقة فانبرى لها برونو سوريانو على طريقة "بانينكا" مانحا التقدم للضيوف (45+1).
وضغط ريال مدريد بقوة مطلع الشوط الثاني وكفر راموس عن تسببه في ركلة الجزاء فادرك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها رودريغيز (48).

وكاد بنزيمة يمنح التقدم لريال بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للكرواتي ماتيو كوفاسيتش لكنها مرت بجوار القائم الايسر (50).

وهيأ بنزيمة كرة على طبق من ذهب الى بايل فسددها بيسراه بجوار القائم الايمن (66).

ودفع زيدان بلوكاس فاسكيز مكان بايل (72)، ثم لعب ورقته الاخيرة باشراك الفارو موراتا مكان بنزيمة (77).

وسدد الدولي الالماني طوني كروس كرة قوية من 25 مترا تصدى لها اسينخو على دفعتين (80).

وتدخل اسينخو مرة اخرى وببراعة لابعاد كرة رأسية موراتا من مسافة قريبة الى ركنية (83)، وسدد رونالدو كرة "طائرة" من داخل المنطقة بين يدي اسينخيو (89)، واخرى من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا بين يدي االحارس ايضا (90+3).

وفي مباراة ثانية، فاز سلتا فيغو على سبورتينغ خيخون 2-1.

وسجل هوغو مايو (66) وياغو اسباس (87 من ركلة جزاء) هدفي سلتا فيغو، والكرواتي دويي كوب (80 من ركلة جزاء) هدف سبورتينغ خيخون.

وهو الفوز الاول لسلتا فيغو هذا الموسم فرفع رصيده الى 4 نقاط في المركز السادس عشر، فيما مني سبورتينغ خيخون بخسارته الثانية على التوالي مقابل فوزين وتعادل فتجمدة رصيده عند 7 نقاط في المركز الثامن.

ويلعب لاحقا ايضا ريال سوسييداد مع لاس بالماس، وغرناطة مع اتلتيك بلباو.
وتختتم المرحلة غدا الخميس بلقاءات اوساسونا مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع ليغانيس، وفالنسيا مع الافيس.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد              13 نقطة من 5 مباريات
2- اشبيلية              11 من 5
3- برشلونة              9 من 4
4- لاس بالماس            9 من 4
5- اتلتيكو مدريد        8 من 4



 

Email