نابولي يسعى لتعزيز صدارته ويوفنتوس لتضميد جراحه

 جانب من لقاء إنتر ميلانو ويوفنتوس | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى نابولي إلى تعزيز صدارته عندما يحل ضيفاً على جنوى اليوم في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي يحاول فيها يوفنتوس حامل اللقب تضميد جراحه، ويخوض نابولي رحلة محفوفة بالمخاطر نسبياً إلى جنوى في سعيه إلى مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم والحفاظ على الصدارة التي انتزعها الأحد بخسارة يوفنتوس أمام مضيفه انتر ميلان.

واستهل نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي، الموسم بتعادل مخيب مع بيسكارا العائد حديثاً إلى دوري الأضواء، قبل أن يحقق 3 انتصارات متتالية على ميلان وباليرمو وبولونيا.

ويعوّل نابولي كثيراً على جناحه الإسباني خوسيه كايخون متصدر لائحة الهدافين حتى الآن برصيد 5 أهداف والوافد الجديد الدولي البولندي اركاديوش ميليك الذي تعاقد معه النادي لتعويض رحيل هداف الموسم الماضي الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين (36 هدفاً) إلى غريمه يوفنتوس، ونجح ميليك حتى الآن في تحقيق الآمال المعقودة عليه بتسجيله 4 أهداف في 4 مباريات.

في المقابل، لن يكون جنوى لقمة سائغة أمام نابولي وسيحاول استعادة التوازن بعد سقوطه أمام مضيفه ساسوولو 0 -2 الأحد في أول خسارة له هذا الموسم بعد فوزين متتاليين، علماً أنه يملك مباراة مؤجلة أمام فيورنتينا توقفت الأسبوع الماضي في الدقيقة 28 بسبب المطر وستستكمل في 15 ديسمبر المقبل.

ويملك يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة فرصة ذهبية لتضميد جراحه عقب خسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه انتر ميلان 1-2 الأحد، وذلك عندما يستضيف كالياري الخامس عشر والذي حقق فوزه الأول هذا الموسم عندما سحق أتالانتا بثلاثية نظيفة.

فرصة

وعلى غرار يوفنتوس، يملك روما فرصة مثالية لتعويض خسارته الأولى هذا الموسم والتي كانت أمام مضيفه فيورنتينا صفر-1 أمس، وذلك عندما يستقبل كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز الأخير على الملعب الأولمبي في العاصمة. ويحل انتر ميلان، المنتشي بفوزه الغالي على يوفنتوس.

ضيفاً على إمبولي السابع عشر في لقاء يطمح من خلاله إلى تأكيد صحوته وأحقيته بقلب الطاولة على السيدة العجوز في المرحلة الماضية.وفي باقي المباريات، يلعب بولونيا مع سمبدوريا ، واتالانتا مع باليرمو ، وكييفو مع ساسوولو ، وبيسكارا السادس عشر مع تورينو الرابع عشر، واودينيزي الحادي عشر مع فيورنتينا الثامن.

المرحلة الخامسة

بولونيا - سمبدوريا 20.30

أتالانتا - باليرمو 22.45

كييفو – ساسوولو 22.45

امبولي - انتر ميلان 22.45

جنوى – نابولي 22.45

يوفنتوس – كالياري 22.45

بيسكارا – تورينو 22.45

روما – كروتوني 22.45

اودينيزي – فيورنتينا 22.45

Email