ديغون يهزم «ليون» وغانغان المغمور يتصدر

■ أولمبيك ليون يتعثر أمام ديغون المتألق في النتائج | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق ديغون الوافد إلى الأضواء، مفاجأة بإطاحته بضيفه ليون وصيف بطل الموسم الماضي 4-2 أول من أمس، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وشهدت المواجهة مهرجان أهداف، استهله كورنتان توريسو مانحاً الزوار الأسبقية (20). وعادل فريديريك ساماريتانو الكفة لديغون من علامة الجزاء (24)، قبل أن يمنح هداف الدوري ألكسندر لاكازيت، ليون التقدم مرة جديدة (37)، مسجلاً هدفه السادس منذ انطلاقة الموسم. وعادت المباراة إلى نقطة الصفر، بعدما أدرك الفريق المحلي التعادل مجدداً، عبر جوليو تافاريش (45).

ثقل كامل

ورمى لاعبو ليون بكامل ثقلهم في الشوط الثاني لكن أصحاب الأرض أحرزوا هدفاً ثالثاً عبر ديلان باهامبولا (73).

وكاد الظهير البرازيلي رافايل يعادل الكفة لصالح ليون، بيد أن حارس ديجون باتيست رينيه فطن لمحاولته العرضية (80)، قبل أن يتصدى رينيه عينه لتسديدة ماتيو فالبوينا البالغة الخطورة (84).

وخلافاً لمجريات اللعب، عزز أصحاب الدار تفوقهم بهدف رابع، حمل توقيع بيار ليس مولو (88)، مؤكداً فوز ديغون الأول بعد هزيمتين.

صدارة

واعتلى غانغان الصدارة عقب فوزه الصريح على مضيفه نانسي 2-صفر، حملا توقيع السنغالي مصطفى ديالو (59) وتيبو جيريس (79).

وكان غانغان أسقط مرسيليا 2-1 في المرحلة السابقة، وتعادل 2-2 أمام مضيفه موناكو في افتتاحية الموسم، فارتفع رصيده إلى 7 نقاط.

تعادل مونبلييه

وسقط مونبلييه في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه رين بهدف لدانيال كونغري (22)، مقابل هدف أداما دياخابي (65). وفاز كاين على ضيفه باستيا 2-صفر، وتعادل نيس مع ضيفه ليل 1-1، وأسقط متز ضيفه انجيه 2-صفر.وافتتحت المرحلة الثالثة الجمعة الماضية، بفوز مرسيليا على ضيفه لوريان 2-صفر.

Email