يوفنتوس يعبر بـ «خضيرة».. ودرس من نابولي لميلان

■ نابولي يمحو ذكرى التعادل المخيب في انطلاقة الدوري بتلقين ميلان درساً كروياً | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الماضية فوزاً بشق النفس على مضيفه لاتسيو 1- صفر أول من أمس في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، كان التعادل السلبي سيد الموقف في الشوط الأول، وفي الثاني، تحسن أداء اليوفي قليلاً ونجح خضيرة كما في المرحلة الأولى في افتتاح التسجيل ليوفنتوس بعد أن تلقى من الأرجنتيني باولو ديبالا داخل المنطقة أرسلها بيمناه من الجهة اليسرى إلى أقصى الزاوية اليمنى (66).

وكان خضيرة مفتاح فوز يوفنتوس على ضيفه فيورنتينا 2-1 في المرحلة الأولى عندما سجل له الهدف الأول، وجاء الثاني بتوقيع الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل من نابولي.

قمة سان باولو

وفي مباراة قمة على ملعب سان باولو، لقن نابولي وصيف البطل ضيفه ميلان درساً في فنون اللعبة وهزمه 4-2 ماحياً من الذاكرة خيبته في المرحلة الأولى والتي تمثلت بتعادله مع بيسكارا الصاعد إلى دوري الدرجة الممتازة 2-2.

وافتتح نابولي التسجيل بواسطة البولندي اركاديوش ميليك القادم إلى صفوفه من أياكس الهولندي (18) من مجهود فردي، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد ركنية نفذها الإسباني خوسيه كايخون (33).

وفي الشوط الثاني، قلص الفرنسي مباي نيانغ الفارق (51) مستفيداً من تمريرة الإسباني سوسو الذي أدرك التعادل سريعاً بتسديدة من خارج المنطقة (55).

وأعاد كايخون الأمل لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث من زاوية ضيقة (74) لتتوالى الضربات على ميلان فطرد لاعبه السلوفاكي يوراي كوسكا بالصفراء الثانية (75) تبعه نيانغ للسبب عينه (87).

ودفع ميلان ثمن هذه الأخطاء هدفاً رابعاً عندما هرب كايخون من الدفاع وكسر مصيدة التسلل في الجهة اليسرى وعكس كرة أمام المرمى وضع اليسيو رومانيولي قدمه في طريقها فتحولت إلى شباكه (90+3).

Email