روستوف ومونشنغلادباخ وكوبنهاغن مع كبار أوروبا

مانشستر سيتي يتابع مشوار «الأبطال» وأياكس يُودّع

ت + ت - الحجم الطبيعي

صعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه 1-0 على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني في الدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات بالبطولة أول من أمس.

وتأهل برفقة سيتي أندية روستوف الروسي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وكوبنهاغن الدنماركي.

وعلى ملعب الاتحاد، اكتفى مانشستر سيتي بالفوز على ستيوا بوخارست بهدف نظيف حمل توقيع فابيان ديلف في الدقيقة 65.

وكان سيتي قد حقق فوزاً كبيراً 5-صفر على ستيوا في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الرومانية بوخارست الأسبوع الماضي.

مفاجأة

وحقق روستوف مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح ضيفه أياكس أمستردام الهولندي من البطولة، عقب تغلبه عليه 4-1 وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الهولندية أمستردام قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وافتتح سردار أزمون التسجيل لروستوف في الدقيقة 34، فيما أضاف اليكسندر ييروخن وكريستيان نوبوا وديميتري بولوز ثلاثة أهداف أخرى في الدقائق 52 و60 و64. واضطر روستوف للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيدور كيدرياشوف في الدقيقة 83 بعدما تسبب في ركلة جزاء سجل منها دافي كلاسين هدف حفظ ماء الوجه لأياكس.

تأهل

وبلغ بوروسيا مونشنجلادباخ مرحلة المجموعات، بعدما اكتسح ضيفه يانج بويز السويسري بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وتقدم الفريق الألماني بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة عن طريق ثورجان هازارد، قبل أن يضيف زميله رافاييل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 33 و40 لينتهي الشوط الأول بتقدم مونشنغلادباخ بثلاثية نظيفة.

وواصل أصحاب الأرض سيطرتهم في الشوط الثاني، حيث أحرز هازارد ورافاييل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 64 و77، فيما سجل يورك رافيت هدفاً ليانج بويز في الدقيقة 79، قبل أن يعود هازارد لتسجيل الهدف السادس لمونشنغلادباخ في الدقيقة 84.

وكرر مونشنغلادباخ بتلك النتيجة تفوقه على يونغ بويز بعدما تغلب عليه 3-1 في مباراة الذهاب.

تعادل ثمين

وانتزع كوبنهاغن تعادلاً بطعم الفوز 1-1 في اللحظات الأخيرة من مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي، ليحجز بطاقة التأهل لدور المجموعات، مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدف نظيف.

وبادر بييروس ستيريو بالتسجيل لنيقوسيا في الدقيقة 69، قبل أن يتعادل فيديريكو سانتاندر لكوبنهاغن قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق.

أغويرو

من جهة أخرى، أكد إدجاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أنه لا يعتبر طلب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، من المهاجم سيرخيو أغويرو بمساعدة زملائه في النواحي الدفاعية بمثابة «تدمير للاعب».

وأشـــــــــارت الصحافة الأرجنتينية إلى أن غوارديولا انتقد أجويرو من خلال وسائل الإعلام، رغم أنه سجل ستة أهداف في آخر ثلاث مباريات للفريق الإنجليزي.

وقال غوارديولا متحدثاً عن نجم هجوم المنتخب الأرجنتيني: «ليس كافياً أن ينتظر حتى تصل إليه الكرة من زملائه، عليه أن يكون أول من يقوم بالضغط في الخط الهجومي وأن يتحرك باستمرار لمساعدتنا».

وأضاف: «لا يمكنك أن تتألق عندما تختفي لحظة فقدان الكرة، هذا مستحيل ولكنه يقوم بذلك، عليه أن يشارك في المهام الدفاعية». وفي معرض رده على سؤال عن أراء غوارديولا في هذا الصدد، أجاب باوزا خلال مقابلة مع شبكة «تي واي سي سبورتس» التلفزيونية، قائلا: «هذا ليس سيئاً».

وتابع باوزا، الذي يبدأ مهمته مع المنتخب الأرجنتيني في الأول من سبتمبر المقبل بمواجهة أوروغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، قائلاً: «ربما كان أمراً سيئاً أن يقول هذا على الملأ ولكن أثق أنه تكلم معه بشكل شخصي، من الجيد أن يقول له هذا».

وأوضح باوزا أن غوارديولا يحتاج من أغويرو، إضافة إلى الأهداف، التي يسجلها، أن يتراجع 15 متراً إلى الوراء في حالة الدفاع.

وتابع باوزا ساخراً: «لا أرى أن ذلك سيدمر اللاعب على الإطلاق، الأمر يتعلق بكيفية إقناعه عن طريق إعطائه علكة أو حلوى، ما يدريني؟».

Email