«ملك بافاريا» يُدشّن البندسليغا بمواجهة بريمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران وسيكون بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو انشيلوتي مرشحاً للقب خامس على التوالي.

وتعاقد الفريق البافاري مع انشيلوتي خلفاً للاسباني بيب غوارديولا الذي انتقل للإشراف على مانشستر سيتي الانجليزي.

ويستهل بايرن حملة الدفاع عن لقبه الجمعة عندما يستضيف على ملعبه «اليانز ارينا» فيردر بريمن.

ويلعب السبت اينتراخت فرانكفورت مع شالكه، واوغسبورغ مع فولفسبورغ، وهامبورغ مع اينغلوشتات، وكولن مع دارمشتات، ودورتموند مع ماينتس، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، والاحد هرتا برلين مع فرايبورغ وهوفنهايم مع لايبزيغ.

يمتلك بايرن الأسلحة اللازمة لمواصلة سيطرته على الألقاب المحلية التي بدأها قبل أيام بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 2-صفر في الكأس السوبر الألمانية. وتزخر صفوف الفريق بلاعبين مميزين امثال الحارس مانويل نوير وتوماس مولر وجوشوا كيميتش والتشيلي ارتورو فيدال والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي فرانك ريبيري والنمسوي دافيد الابا والاسبانيين تياغو الكانتارا وتشابي الونسو.

إصابات

ويتعين على انشيلوتي انتظار أيام إضافية لعودة الجناح الهولندي اريين روبن الذي عاود تدريباته مع الفريق بعد اصابة تعرض لها الشهر الماضي.

وعانى لاعب الوسط الهولندي المخضرم من مصاعب جمة خلال مسيرته نتيجة الإصابات المتلاحقة التي اجبرته على الابتعاد عن الملاعب منذ مارس. غاب روبن (32 عاما) عن مباراة السوبر، وتأكد غيابه ايضا عن المواجهة الافتتاحية أمام فيردر بريمن لعدم جهوزيته التامة للمشاركة.

ولا يزال الدولي الفرنسي كينغسلي كوماني يتعافى من اصابة في اربطة الكاحل الأيسر، وأعلن انشيلوتي انه يتوقع عودته منتصف الشهر المقبل.

وعاود الدولي البرتغالي ريناتو سانشيز التدريبات مع بايرن بعد أن غاب اكثر من أسبوعين بسبب تمزق عضلي، لكنه لن يتمكن من اللحاق بالمباراة ضد بريمن. وكان بايرن تعاقد مع سانشيز (18 عاما) من بنفيكا مقابل 35 مليون يورو قبل انطلاق كأس أوروبا التي توج فيها مع منتخب بلاده على حساب فرنسا الشهر الماضي.

ويستمر غياب المدافعين جيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر ايضا لعدم جهوزيتهما.

اليوم

بايرن ميونيخ - بريمن 30ر16

- السبت:

فرانكفورت - شالكه 30ر16

اوغسبورغ - فولفسبورغ 30ر16

هامبورغ - اينغلوشتات 30ر16

كولن - دارمشتات 30ر16

دورتموند - ماينتس 30ر16

مونشنغلاباخ - ليفركوزن 30ر20

- الأحد:

هرتا برلين - فرايبورغ 18:30

هوفنهايم - لايبزيغ18:30

Email