ليلــة ســـــــقوط روما

بورتو يصطـاد «الذئـــاب» ويتــأهل إلـى «مجموعات الأبطال»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حافظ فريق بورتو البرتغالي على مقعده في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم السابع على التوالي، عقب فوزه الثمين 3 /‏ صفر على مضيفه روما الإيطالي في إياب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات للمسابقة أول من أمس.

وتأهل برفقة بورتو لدور المجموعات أندية موناكو الفرنسي ولودوجوريتس رازجراد البلغاري وليغيا وارسو البولندي وسيلتيك الاسكتلندي.

وتقدم بورتو بهدف مباغت في الدقيقة الثامنة حمل توقيع فيليبي الذي سدد ضربة رأس متقنة من متابعة لركلة حرة نفذها زميله أوتافيو من الناحية اليسرى.

وتضاعفت معاناة «ذئاب» روما خلال المباراة عقب طرد لاعبيه دانييلي دي روسي وإيمرسون في الدقيقتين 39 و50 على الترتيب، بسبب التحامهما العنيف مع ماكسيمليانو بيريرا وخيسوس كورونا لاعبا بورتو.

واستفاد بورتو من النقص العددي لروما ليسجل ميجيل لايون الهدف الثاني في الدقيقة 73 عقب انفراده بالبولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى روما.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاف كورونا الهدف الثالث لبورتو من تسديدة من داخل المنطقة بعد مراوغة ناجحة لكوستاس مانولاس مدافع روما.

ولم يغب بورتو، الفائز باللقب عامي 1987 و2004، عن مرحلة المجموعات بدوري الأبطال منذ موسم 2010 ـ 2011

يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة البرتغالية لشبونة قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ليلة حزينة

وقال سباليتي مدرب روما، في تصريحات عقب المباراة «إنها ليلة حزينة للفريق وللجمهور دون شك وضربة موجعة للجميع ولكن علينا تجاوزها والتركيز من جديد في بطولة الدوري الإيطالي بعد أيام قليلة».

وأضاف سباليتي «الفريق على مدار 5 أو 6 أشهر متواصلة يقدم مستوى رائعا ونتائج ممتازة ولا يمكن أن نسمح لمباراة واحدة مهما كانت أهميتها أن تهدمنا وتعيدنا لنقطة الصفر».

وختم المدير الفني لروما حديثه بقوله «النتيجة لن تغير من خططنا للسوق الكروية كإدارة ولكني فقط سأجلس مع المدرب لأعرف ماذا حدث وللحديث عن السوق الكروية حال امتلاكه بعض الأفكار المختلفة بعد اللقاء».

تأهل

وبلغ موناكو الدور ذاته عقب فوزه 1 /‏ صفر على ضيفه فياريال الأسباني.

وتقمص فابينيو دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف موناكو الوحيد في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء، ليفوز الفريق الفرنسي 3 /‏ 1 على منافسه الأسباني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما فاز ذهابا 2 /‏ 1 على ملعب المادريغال (معقل فياريال)، ليعود بذلك للمشاركة في دور المجموعات الذي غاب عنه الموسم الماضي.

صعود

وصعد لودوجوريتس رازجراد لمرحلة المجموعات عقب تعادله 2 /‏ 2 مع مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي. وكان رازجراد قد انتصر 2 /‏ 1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعبه يوم الأربعاء الماضي، ليفوز 4 /‏ 2 في مجموع المباراتين.

والتحق ليجيا وارسو لركب المتأهلين بتعادله 1 /‏ 1 مع ضيفه دوندالك الأيرلندي، ليفوز 3 /‏ 1 في مجموع المباراتين بعد فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج ملعبه.

وصعد سلتيك للدور ذاته رغم خسارته صفر /‏ 2 من مضيفه هبو، مستفيدا من فوزه 5 /‏ 2 في لقاء الذهاب الذي جرى بملعبه الأسبوع الماضي.

 

Email