بيكيه:نيمار سيعود أكثر حماساً بعد ذهبية الأولمبياد

ت + ت - الحجم الطبيعي

يرى جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أنه من المفترض عودة نيمار لإسبانيا بحماس متجدد بعد قيادة البرازيل للفوز بأول ذهبية في كرة القدم بالألعاب الأولمبية.

وحصل نيمار - الذي سجل 85 هدفاً في 141 مباراة خلال ثلاثة مواسم مع برشلونة - على إذن بالبقاء في البرازيل حتى نهاية فترة المباريات الدولية في بداية الشهر المقبل.

وأبلغ بيكيه صحيفة «الموندو ديبورتيفو»: «أعتقد أنه قرار جيد. نحن واثقون أنه في غاية السعادة وسيعود بالكثير من الحماس إلى برشلونة».

وسجل نيمار الركلة الحاسمة في الفوز بركلات الترجيح على ألمانيا في مباراة الميدالية الذهبية السبت باستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو ثم تخلى عن شارة قيادة منتخب البرازيل التي يحملها منذ سبتمبر 2014.

وقال بيكيه «كانت بطولة صعبة بالنسبة له. اللعب على أرضك يعني أن الضغط يقع عليك من أجل الفوز لكن نيمار معتاد على ذلك. أثبت لماذا هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم بتسجيل هذه الركلة في النهائي».

غياب

ويغيب نيمار عن برشلونة منذ 23 مايو بعدما ساعد النادي الكتالوني على الفوز بثنائية الدوري وكأس الملك الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن يشارك مع البرازيل في تصفيات كأس العالم 2018 بعد أن ضمه المدرب الجديد تيتي للتشكيلة.

وتلتقي البرازيل مع الإكوادور في كيتو أول سبتمبر ثم تستضيف كولومبيا في ماناوس بعد خمسة أيام أخرى. ويحتل المنتخب البرازيلي حالياً المركز السادس في تصفيات أميركا الجنوبية.

راحة

وقرر برشلونة عدم استدعاء نيمار لمباراته خارج ملعبه ضد أتليتيك بلباو يوم الأحد المقبل لتقليص عدد رحلات الطيران التي يستقلها. ومن المتوقع أن يكون جاهزاً للمشاركة مع برشلونة في مباراته التالية على أرضه أمام ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني في العاشر من سبتمبر.

وبدأ برشلونة الموسم باكتساح ريال بيتيس 6-2 يوم السبت الماضي.

Email