تواكب المنافسات في 1400 موقع عبر 18 ساعة بث مباشر

«أبوظبي الرياضية» تخصص 6 قنوات لنقـــل الألعاب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت قنوات أبوظبي الرياضية عن تخصيص 6 قنوات من قنواتها الرياضية لنقل وتغطية ومتابعة فعاليات ومباريات دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو بالبرازيل، والتي تنطلق خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس المقبل.

وقال محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب: «إن دورة الألعاب الأولمبية تمثل قمة الأحداث الرياضية، كونها تجمع فرقاً ولاعبين من كل أنحاء العالم..

وهذا يجعلنا نكرس قنواتنا الرياضية بإمكانياتها الضخمة والمتطورة لمواكبة الحدث، وذلك التزاماً منّا بتقديم محتوى يلبي طلبات مختلف شرائح الجمهور، يؤكد قيم أبوظبي للإعلام ودورها المسؤول بتقديم إعلام عربي واعٍ مناسب لقيم الرياضة التي تمثلها الدورة الأولمبية، ويعزز توجهاتها المعرفية ومكانتها بوصفها شركة رائدة ومبدعة في تقديم خدماتها».

مؤكداً «أن أبوظبي الرياضية قادرة على تغطية فعاليات الدورة التي تضم 28 رياضة ولعبة على نحو متميز، بسبب ما تملكه من إمكانيات بشرية ومادية، أفرزت بمجملها هذه الخطة الطموحة لنقل الدورة وتغطيتها ومتابعتها عبر 6 قنوات من قنواتنا على نحو كامل، ومباشر طيلة أيام الدورة، مع إنشاء الاستوديوهات التحليلية المصاحبة، التي سيدعم عملها فريق العمل الموفد من قبلنا إلى البرازيل».

بانوراما شاملة

ومن جانبه قال عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: «عبر هذه التغطية الموسعة والشاملة والكبيرة التي تشمل كل قنواتنا، وتقف خلفها فرق عملنا المحترفة وإمكانياتنا الكبيرة ستقدم أبوظبي للإعلام بانوراما شاملة لحدث كبير وعالمي هو الأكبر في عالم الرياضة».

وأضاف: «سننقل للمشاهد منافسات الدورة كافة بمختلف رياضاتها والتي تجرى في أكثر من 1400 موقع».

المرحلة الأولى

تبدأ المرحلة الأولى من تغطية أبوظبي الرياضية ابتداءً من يوم الاثنين 25 الجاري وحتى موعد انطلاق الدورة 5 أغسطس 2016، وذلك من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة العاشرة مساءً، متضمنة بث عدد من البرامج الوثائقية المعدة خصيصاً للحدث بالإضافة إلى فواصل أولمبية وملخصات لعدد من الدورات السابقة وتقارير عن البلد المستضيف؛ البرازيل.

المرحلة الثانية

المرحلة الثانية من التغطية المباشرة مخصصة ليوم الافتتاح في الخامس من أغسطس عبر استوديوهات مفتوحة ترافق المباريات والفعاليات حسب جدول موضوع بعناية يضع المشاهد في كل جوانب الدورة وفعالياتها.

أما مباريات كرة القدم فتبدأ فعالياتها قبل حفل الافتتاح، في يوم 3 أغسطس المقبل، وسيتم مواكبتها عبر استوديوهات خاصة لنقل المباريات وتحليلها من قبل فرق التحليل الفني في أبوظبي الرياضية، إضافة إلى تسليط الضوء على المنافسات والمباريات بشكل خاص والفرق المشاركة بحيث تعطي للمشاهد فكرة شاملة عن منافسات كرة القدم.

المرحلة الثالثة

وتبدأ المرحلة الثالثة بعد حفل الافتتاح مباشرة، وتمتد يومياً من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم التالي على نحو متواصل، لتبدأ بعدها مرحلة إعادة الأحداث والمباريات المهمة في الدورة.

ويتناوب على هذه الفترة التي تبلغ 18 ساعة بث متصلة من استوديو مفتوح فريق عمل متغير من مذيعي القناة والمخرجين والمعدين والمساعدين، بحيث يتولى كل فريق منهم فترة كاملة يستضيف خلالها فرق تحليل خاصة، ويتنقل بين الألعاب والرياضات وفق مسار منافساتها في هذه الفترة، حيث يتم التعليق عليها وتحليلها وتقديم رؤية وافية.

فريق الميدان

وإضافة إلى فريق عمل الاستوديو المفتوح، يقوم فريق العمل الموجود في البرازيل بتقديم رسالة يومية ستتركز على أخبار الوفد الإماراتي المشارك إضافة إلى أخبار الدورة واللقاءات الحصرية مع أبرز اللاعبين.

وتتوزع تغطية فعاليات دورة الألعاب الأولمبية «ريو 2016» بين القنوات الرياضية الست، وفق التالي:

القناة الأولى

تقدم قناة أبوظبي الرياضية الأولى، يومياً على مدار الساعة، الاستوديوهات المصاحبة لمسابقات الدورة، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات والمباريات المختارة ومباريات كرة القدم، فضلاً عن مواكبة فريق العمل الموجود في أرض الحدث طيلة أيام الدورة الأولمبية للفعاليات، عبر رسائل خاصة ولقاءات حصرية مع عدد من نجوم الألعاب المختلفة.

وتقدم القناة البرنامج اليومي المباشر (ريو 2016) الذي سيتناوب على تقديمه لمدة ساعتين كل من أسامة الأميري وجمال بوشقر ومسعود محمد.

ويتألف البرنامج من استوديو تحليلي يستضيف عدداً من أبرز المحللين مثل الصحافي أحمد الحوري رئيس القسم الرياضي في صحيفة «البيان»، والصحافي أسامة الشيخ والبطل الأولمبي المغربي سعيد عويطة.

كما سيخصص البرنامج، الذي يعده نبيل القابسي ويخرجه جاسم جابر، حلقة خاصة عن المشاركة الإماراتية.

القناة الثانية

تبث قناة أبوظبي الرياضية الثانية الملخصات ونشرات الأخبار المتعلقة بالدورة إلى جانب بعض الفعاليات التي تقام ومباريات كرة القدم بشكل خاص، حتى يسهل على المشاهد متابعة وملاحقة منافساتها.

من الثالثة إلى السادسة

وتخصص قنوات أبوظبي الرياضية الأخرى من القناة الثالثة إلى القناة السادسة لنقل المباريات والفعاليات عبر جدول وضع بعناية لكي يضم كل الرياضات والألعاب المختلفة منها كرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد والغطس والسباحة والتايكواندو والسباحة الإيقاعية وكرة الطائرة الشاطئية والملاكمة والفروسية والدراجات الجبلية والدراجات الهوائية والرجبي والتجديف... وسواها.

وهذا ما سيمثل قيمة مضافة للمشاهد.

Email