ميركاتو 2016

نابولي:هيغواين خائن

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شن رئيس نادي نابولي الإيطالي اوريليو دي لورنتيس هجوما عنيفا على المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي ترك فريقه وانتقل إلى يوفنتوس مقابل صفقة ضخمة بلغت 90 مليون يورو ووصفه بالخائن.

وكان هيغواين انتقل رسميا إلى صفوف السيدة العجوز بعد ثلاثة مواسم ناجحة قضاها في صفوف الفريق الجنوبي وسجل له الموسم الماضي وحده رقما قياسيا من الأهداف في تاريخ الدوري المحلي هو 36 هدفا.

ونقلت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» عن دي لورنتيس قوله «بعض الناس يعتقدون بان الحديث عن الخيانة مبالغ فيه لكني أرى خلاف ذلك، لان كل ما قام به هيغواين يجسد الخيانة».

وأضاف «بالطبع يجب التطرق أيضا إلى الدور الذي قام به يوفنتوس لكني كنت أتوقع تصرفا مختلفا من قبل هيغواين. لم اكن أتوقع أن يمحو هيغواين ما بناه على مدى ثلاث سنوات معنا». وأوضح «لقد أدركنا مباشرة بانه يتعين علينا البحث عن مهاجم جديد خصوصا بعد التصريحات التي أدلى بها شقيق هيغواين ووكيل أعماله».

حرق القمصان

قمصان محروقة أو مرمية في المراحيض، لافتات ممزقة وقيمة انتقال خيالية: رحيل المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي الإيطالي إلى مواطنه يوفنتوس أثار المشاعر في إيطاليا امس.

حتى قبل تسجيل رابطة الدوري الإيطالي انتقال المهاجم البالغ 28 عاما، او إعلان فريقه الجديد مدة العقد (5 سنوات) وقيمته (نحو 90 مليون يورو، دفعتان على مدى عامين)، اصبح هيغواين في مرمى نيران جماهير نابولي الغاضبة.

غصت شبكات التواصل الاجتماعي بصور هيغواين بقميص نابولي في المراحيض، أوشحته المحروقة، قمامة مليئة بالقميص الأزرق لأرجنتيني عشقه أهل الجنوب بعد تسجيله 36 هدفا الموسم الماضي في «سيري أ» وتوج هدافا لها.

غضب

وعلى ملصقات الموسم الجديد، التي توسطها هيغواين بطبيعة الحال، كونه نجم الفريق لأبناء الجنوب، قطع بعضهم رأسه كي لا يكون مرئيا! يكمن تفسير ذلك في رحيل هداف لا يرحم قاد نابولي إلى المركز الثاني في الدوري، وخصوصا انه سيحمل ألوان البطل واحد ابرز العقبات أمام إحراز نابولي لقبه الأول منذ فترة بعيدة، عندما كان يقوده أرجنتيني اخر هو الأسطورة دييغو مارادونا.

ثالث أغلى لاعب

يهيمن يوفنتوس على الدوري الإيطالي منذ خمس سنوات، وفضلا عن دفاعه الحديدي بقيادة ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني وغيرهما، اصبح يملك هجوما ناريا مع هيغواين.

ومواطنه الشاب باولو ديبالا، علما بانه عزز وسطه الهجومي بالبوسني الدولي ميراليم بيانيتش من الخصم المحلي الآخر روما. يمكن لجمهور نابولي أن يفرح فقط لانتعاش حسابه المصرفي بمبلغ خيالي قد يساعده بتعزيز صفوفه بأكثر من لاعب الموسم المقبل.

انتقال جديد يؤكد مدى نجاح مالك النادي اوريليو دي لورنتيس في استثمار اللاعبين وبيعهم بأسعار أغلى. فهيغواين جاء من العملاق الإسباني ريال مدريد عام 2013 مقابل نحو 40 مليون يورو قبل أن يبيعه بمبلغ تردد انه ناهز 7ر94 ملايين يورو.

قبل هيغواين، استفاد دي لورنتيس من تألق المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني وباعه إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 64 مليون يورو. كيف سيتقبل هيغواين صفة اللاعب الأغلى في تاريخ إيطاليا، وثالث أغلى لاعب في العالم وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل هدافي ريال مدريد؟.

رد الدين

صحيح أن هيغواين، قد يصبح بسرعة رابع أغلى لاعب في العالم، بعد الانتقال المرتقب للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد الانجليزي، إلا أن اللاعب المولود في مدينة بريست الفرنسية، يتعين عليه رد«دين» يوفنتوس بمساعدته على إحراز لقب يبحث عنه منذ فترة وهو دوري أبطال أوروبا.

لكن هيغواين يتهمه البعض بالغياب الفعلي عن المواجهات الكبرى، كما انه لم يسجل سوى 13 هدفا في 55 مباراة ضمن دوري الأبطال و10 أهداف في 23 مباراة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

 

Email