ميركاتو 2016

دورتموند يرفض بيــع أوباميانغ لمان سيتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دحض بوروسيا دورتموند الألماني ما أوردته بعض التقارير حيال سعي الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر الانجليزي، لدفع ما لا يقل عن 58 جنيه استرليني (70 مليون يورو، 77 مليون دولار أميركي)، بغية الظفر بخدمات مهاجمه الغابوني الفذ بيار إيميريك أوباميانغ.

وحسب وسائل إعلام بريطانية، بلغت المفاوضات بين الـ«سيتيزنس» والغابوني الدولي، صاحب 39 هدفاً في مختلف المسابقات مع دورتموند الموسم الفائت، مراحل متقدمة جداً.

وتحدث ميكايل زورك المدير الرياضي لبوروسيا عن هذه المسألة إلى صحيفة «بيلد» الألمانية اليومية قائلاً: «ما برحت تلاحقنا هذه الشائعات منذ بداية الصيف. أوباميانغ مرتبط بعقد معنا حتى 2020، وهو يشعر بالسعادة معنا».

وسبق أن عبر اللاعب عينه لقناة «زد دي أف» الألمانية، عن رغبته الجامحة في ارتداء قميص ريال مدريد الإسباني: «دورتموند فريق مذهل لعب دوراً مؤثراً في مسيرتي الكروية. ولكن، لطالما طالبني جدي الإسباني باللعب في إسبانيا يوماً ما، وفي حال حدث ذلك، فسيكون رفقة ريال مدريد. قبل وفاته منذ عامين، وعدته بأنني سأعمل جاهداً لتحقيق هذا الهدف».

ويحضر أوباميانغ (27 عاماً) حالياً مع دورتموند في مدينة شانغهاي الصينية، وقد سبق لأبناء مقاطعة الرور، أن أسقطوا مان يونايتد الإنجليزي 4-1 ضمن مسابقة كأس الأبطال الدولية، في خضم استعدادات الفريقين للموسم المقبل.

وخسر دورتموند أخيراً، خدمات لاعبين مؤثرين هما المدافع الألماني ماتس هوملس، ولاعب خط الوسط الأرميني هنريك ميخيتاريان، اللذين فضلا الانضمام إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد على التوالي.

رفض

من جانب آخر، أكد نادي ليون الفرنسي، أنه رفض عرضاً بقيمة 35 مليون يورو تقدم به أرسنال الإنجليزي بغية التخلي عن مهاجمه ألكساندر لاكازيت لصالح «الغانرز».

وأنكرت مصادر داخل أروقة ليون، ثاني ترتيب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، تلقي الفريق عرضاً بـ48 مليون يورو من قبل أرسنال للتخلي عن مهاجمه الفذ، مثلما ذكرت صحيفة «لوكوتيديان» الثلاثاء.

وذكر النادي في بيان إزاء هذه المسألة: «سنحتفظ بلاكازيت، إذ لا يمكن تعويض غياب أحد أعمدة كتيبة المدرب برونو جينيسيو».

وسبق لنادي ليون أن أعلن في 21 مايو المنصرم، رفضه عرضاً بقيمة 40 مليون يورو، من أجل الاستغناء عن لاكازيت لصالح ويستهام يونايتد الإنجليزي.

صفقة

وأعلن نادي أتلتيكو رافائيلا الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني، أمس، بيع حارس مرماه أكسيل ورنر إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأشار النادي الأرجنتيني، على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن أكسيل ورنر انتقل إلى أتلتيكو مدريد، كما تمنى له النجاح في ناديه الجديد.

ولم تؤكد إدارة الروخيبلانكوس حتى الآن التعاقد مع ورنر (20 عاماً)، والذي يوجد حالياً في معسكر المنتخب الأرجنتيني الأولمبي، استعداداً لخوض دورة الألعاب الأولمبية (ريو 2016).

ليانجمينج مدريدي

من جهة أخرى، رفض ريال مدريد الإسباني عرضاً لبيع لاعبه الصيني لين ليانجمينج، مقابل 10 ملايين يورو، وفقاً لما ذكرته صحيفة (أس)الإسبانية على موقعها، أمس. وأشارت الصحيفة، إلى أن نادي هيبي فورتشن الصيني الذي يلعب في صفوفه نجوم أوروبيون من بينهم لافيتزي وجريفينيو، هو الذي تقدم بعرض لضم ليانجمينج، على أمل إعادته مجدداً إلى الدوري الصيني. وأوضحت الصحيفة، أن النادي الصيني تقدم بعرض أول لضم اللاعب مقابل 7 ملايين يورو، ثم بعرض ثان مقابل 10 ملايين، لكن الاثنين قوبلا برفض من الريال.

Email