ميركاتو 2016

بوغبا يرفض «الشياطين» ويحلم بـ«الملكي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شبكة «كادينا سير» الإذاعية الإسبانية أمس، أن اللاعب الفرنسي باول بوغبا يرغب في الانتقال إلى صفوف ريال مدريد، إلا أن وكيل أعماله مينو ريولا يسعى جاهدا لإنجاح صفقة انتقاله لصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويحاول النادي الإنجليزي إتمام صفقة ضم بوغبا مقابل مبلغ مالي خيالي يحصل عليه نادي يوفنتوس الإيطالي، ولكن ورغم هذا تؤكد الشبكة الإذاعية الإسبانية أن لاعب وسط ميدان المنتخب الفرنسي قد ينتقل لصفوف النادي الملكي، تحت قيادة مواطنه زين الدين زيدان.

وعلى أي حال يجب انتظار قرار ريال مدريد بالدخول في صراع الفوز بتوقيع بوغبا في ظل الراتب الكبير، الذي يستعد مانشستر يونايتد لدفعه له، والذي يبلغ 13 مليون يورو سنويا.

تفاوض

بات المهاجم الفرنسي كيفن غامييرو لاعب أشبيلية الإسباني لكرة القدم في طريقه للانتقال إلى برشلونة، حسبما أفادت تقارير إخبارية محلية امس. وذكرت صحيفة (سبورت) الإسبانية المقربة من النادي الكتالوني أن إدارة برشلونة توصلت لاتفاق من حيث المبدأ مع مسؤولي أشبيلية لانتقال غامييرو إلى قلعة (كامب نو).

وفقا لما ذكرته الصحيفة الكتالونية، فإنه تم التوصل للاتفاق ظهر أمس، مع ظهور تكهنات بعد استبعاد غامييرو/ 29 عاما/ من قائمة أشبيلية التي واجهت ساندهايسن الألماني وديا، حيث اكتفى بمتابعة المباراة من المدرجات برفقة مونشي مدير الكرة في النادي الأندلسي.

ومازالت هناك بعض التفاصيل البسيطة قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة، التي ظل لويس إنريكي مدرب برشلونة يطالب بها منذ فترة ليست بالقصيرة. وأحرز غامييرو 29 هدفا في مختلف المسابقات الموسم الماضي، الذي احتفظ خلاله أشبيلية بلقب الدوري الأوروبي للعام الثالث على التوالي.

صفقة

كشفت صحيفة (لا غازيتا ديلو سبورت) الإيطالية أمس، توصل نادي إيه سي ميلان، لاتفاق مع ظهير ريال مدريد المخضرم، ألبارو أربيلوا، لضمه إلى صفوفه بعد انتهاء عقده مع نادي العاصمة الإسبانية. وذكرت الصحيفة أن مدرب الروسونيري، فينتشينزو مونتيلا، يرغب في الاعتماد على أربيلوا كقلب دفاع.

وأضافت أن الدولي الإسباني سابقا سيوقع على عقد مدته عام واحد مع ميلان، قابل للتجديد لعام آخر. جدير بالذكر أن أربيلوا (33 عاما) كان قد نشأ في صفوف الريال، وانتقل منه لديبورتيبو لاكورونيا ثم ليفربول الإنجليزي الذي احترف بصفوفه موسمين، قبل العودة للنادي الملكي في 2009.

اعتراف

من جانب آخر قال الدولي الإسباني مانويل نوليتو، مهاجم مانشستر سيتي الجديد، إن مواطنه بيب غوارديولا المدير الفني للفريق، لعب دوراً كبيراً في تحويل وجهته من برشلونة إلى السيتيزنز. وأضاف نوليتو، في تصريحات لصحيفة «الغارديان» الإنجليزية: «وجود غوارديولا مدرباً للسيتي كان حاسماً في اتخاذ قراري بالانتقال إلى هناك».

وأردف: «لقد استمتعت بالتدريب معه خلال تواجدي في برشلونة في موسم 2010/2011، حتى وإن كانت الفترة غير طويلة، غوارديولا كان سبباً من ضمن أسباب عديدة جعلتني اختار السيتي».

وتابع نجم سيلتا فيغو السابق: «لقد تحدثت مع عائلتي ومدير أعمالي. وأعتقد أن المجيء إلى هنا كان أفضل قرار لمسيرتي».

وواصل: «مانشستر سيتي فريق كبير أيضاً ولديه المشروع والدوافع لتحقيق أشياء عظيمة وهو ما أقنعني في الانضمام إلى النادي». وأتم نوليتو تصريحاته عن فريقه السابق برشلونة قائلاً: «أشعر بأني محظوظ لأني لعبت هناك، أتمنى لهم الأفضل وفخور جدا لاهتمامهم بضمي».

Email