يحتاج 7 أشهر للتعافي والعودة إلى الملاعب

ديمبابا يتفوق على إصابته بالكسر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الطبيب الجراح الذي وصل إلى شنغهاي من أجل الإشراف على عملية المهاجم السنغالي ديمبابا، أن مسيرة الأخير في كرة القدم لم تنته وأن لاعب تشلسي الإنجليزي السابق سيعود إلى الملاعب مجدداً.

ووصل جراح العظم الفرنسي اوليفييه برينجيه إلى شنغهاي في وقت متأخر من مساء أمس وتوجه مباشرة إلى مستشفى «بوتوو» حيث يرقد السنغالي الذي تعرض الأحد لكسر رهيب في ساقه، وذلك خلال المباراة التي فاز بها فريقه شنغهاي شينخوا على جاره شنغهاي «اس اي بي جي» 2-1 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الصيني لكرة القدم.

وأصيب با البالغ من العمر 31 عاماً في الدقيقة 63 من المباراة خلال محاولته التفوق على قائد الفريق المنافس سون شيانغ الذي سقط معه أرضاً، ما أدى إلى كسر ساقه اليسرى تحت الركبة مباشرة.

وأظهرت الصور والفيديو مدى «فظاعة» هذه الإصابة إذ كان الكسر ظاهراً تماماً ما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة لثماني دقائق من أجل السماح بمعالجة هداف الدوري (14 هدفاً) على أرضية الملعب قبل نقله إلى المستشفى.

7 أشهر

وكشف مدرب الفريق الإسباني غريغوريو مانزانو بعد المباراة أن با الذي لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من 2011 حتى 2014 ودافع عن ألوان وست هام ونيوكاسل يونايتد وتشلسي قبل أن ينتقل إلى بشيكتاش التركي لموسم 2014-2015 ثم شنغهاي شينخوا منذ يونيو 2015، يحتاج أقله إلى 7 أشهر من أجل التعافي.

Email