الترجيحية تضع الدروع الخمس في المربع الذهبي

البرتغال بلا انتصار تصل المربع الذهبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت البرتغال ستة أهداف فقط خلال ثماني ساعات ونصف الساعة من اللعب حتى الآن في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، ورغم أن المنتخب البرتغالي لم يحقق الفوز من خلال وقت اللعب الأصلي في أي مباراة، فإنه وصل إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

ويتحدث البرتغاليون عن اقتراب الحلم بإحراز اللقب للمرة الأولى معتبرين أن كل شيء ممكن أن يحدث، وحملت ركلات الترجيح البرتغال إلى نصف النهائي على حساب بولندا (5-3) أول من أول من أمس في مرسيليا بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وتقدمت بولندا عبر روبرت ليفاندوفسكي (2)، وعادلت البرتغال بواسطة ريناتو سانشيز (33).تحسن تدريجي

وتحسن أداء منتخب البرتغال تدريجيا في البطولة، فبعد بداية مخيبة جدا بالتعادل مع آيسلندا الضيفة الجديدة 1-1، انتهت المباراة الثانية أمام النمسا بتعادل سلبي، ثم ظهر المعدن الأساسي لكريستيانو رونالدو ورفاقه في المباراة الثالثة المثيرة 3-3 مع المجر، قبل تخطي كرواتيا 1-0 بعد التمديد في ثمن النهائي.

وفشل رونالدو في التسجيل أمام بولندا ومعادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في النهائيات للنجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني بتسعة أهداف، واكتفى رونالدو بتسجيل هدفين حتى الآن كانا في مرمى المجر، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف، كما انه بات أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في اربع نهائيات مختلفة.

هدف

واعتبر رونالدو أن هدف البرتغال تحقق، ولكنه لم يخف رغبته في إحراز اللقب بعد الوصول إلى هذه المرحلة، وقال نجم ريال مدريد الإسباني»كنا نريد بلوغ نصف النهائي، لقد تحقق الهدف.

يجب أن نهنئ اللاعبين والمدرب وجميع العاملين في المنتخب، والجمهور في البرتغال أو فرنسا«، وتابع»إنها أمسية لا تنسى، هذه المرة تأهلنا عبر ركلات الترجيح. لقد حصلنا على عدد من الفرص لم ننجح في ترجمتها«.

وأوضح «الحلم يقترب وكل شيء يمكن أن يحدث الآن. لا تنقصني الألقاب، وحتى في حال توقفت مسيرتي اليوم، فسأكون فخورا. و

لكن كنت أقول دائما ولا اخفي ذلك، أود إحراز لقب ما مع المنتخب الوطني. نحن على الطريق الصحيح»، وعن المباراة المقبلة قال «منتخبا بلجيكا وويلز جيدان، ويلز فاجأت الجميع منذ البداية كما فعلت أيسلندا، أما بالنسبة إلى بلجيكا، فإنهم يقدمون الكثير من الأشياء منذ أعوام».

انه حلم

من جهته، قال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس «لم نبدأ المباراة جيدا، بولندا سجلت مبكرا ولكن كنا نعرف ماذا ينتظرنا، ربما كنا نحلم في بداية المباراة أو أن بعض اللاعبين قد اكتفوا ببلوغ ربع النهائي».

وتابع «كانت مباراة صعبة ويجب أن نهنئ اللاعبين. منتخبات كثيرة خرجت ونحن نكمل مشوارنا. جيد، أننا في نصف النهائي. انه حلم لجميع اللاعبين وكل شيء يمكن أن يحصل. يجب أن نحافظ على هدوئنا وأن نركز على مباراتنا المقبلة، فما تزال هناك بعض الجوانب التي يجب معالجتها. انه حلم لجميع اللاعبين».

وأشاد مدرب البرتغال بلاعبيه قائلا «هناك وحدة حقيقية في المنتخب وانا فخور باللاعبين. رونالدو وبيبي قدما مباراة رائعة، الناس يركزون على رونالدو في حال سجل هدفا أو لا، ولكنه لعب بشكل رائع، فهو قائد رائع للفريق، وبيبي كان رائعا أيضا».

وتحدث عن ريناتو سانشيز أيضا فقال «لعب بدوره مباراة رائعة، ولكنه لا يزال يتطور وأمامه الكثير ليقدمه، سيصبح لاعبا افضل في المستقبل، فلديه مهارات كبيرة ويجب أن يظهر كل إمكاناته على ارض الملعب».

رقم

سجل مهاجم منتخب بولندا لكرة القدم روبرت ليفاندوفسكي أول من أمس ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس أوروبا.

وجاء هدف ليفاندوفسكي في مرمى البرتغال في ربع نهائي البطولة التي تستضيفها فرنسا بعد دقيقة و40 ثانية فقط، والهدف هو الأول للمهاجم البولندي في البطولة بعد أن فشل في هز الشباك في المباريات الأربع السابقة، وأسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس أوروبا هو للروسي ديميتري كيريشنكو سجله في مرمى اليونان في نسخة 2004 بعد دقيقة 7 ثوانٍ فقط.

Email