البولندي ليفاندوفسكي يسجل ثاني أسرع هدف في بطولات اليورو

ت + ت - الحجم الطبيعي

كان النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على موعد مع التاريخ بعدما سجل هدفا لمنتخب بلاده في مرمى  المنتخب البرتغالي بعد مرور 100 ثانية فقط من عمر لقائهما بدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا اليوم الخميس. 

وسجل نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني هدفه الأول في النسخة الحالية للبطولة بعد مرور دقيقة و40 ثانية من اللقاء الذي يقام على ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا، ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات اليورو، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا). 

ومازال اللاعب الروسي ديميتري كيريتشينكو يحمل الرقم القياسي كصاحب أسرع هدف في تاريخ البطولة، بعدما أحرز هدفا خلال فوز المنتخب الروسي 2 - 1 على نظيره اليوناني بعد مرور دقيقة وسبع ثوان فقط من نسخة البطولة التي أقيمت عام 2004 بالبرتغال. 

وتلقى ليفاندوفسكي تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق زميله كامل جروشيسكي، ليسدد الكرة مباشرة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، على يمين روي باتريشيو حارس مرمى منتخب البرتغال الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه. 

وبات ليفاندوفسكي صاحب أسرع هدف في البطولة حتى الآن بعدما تفوق بفارق 19 ثانية عن الهدف الذي سجله الأيرلندي روبي برادي في مرمى فرنسا من ركلة جزاء خلال لقاء الفريقين بدور الستة عشر للبطولة.



 

Email