هاوكسون: نعتمد على «غسل المخ»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال هاوكور هيدر هاوكسون مدافع أيسلندا إن فريقه لا يهاب مواجهة المزيد من المنافسين الكبار في بطولة أوروبا 2016 بفضل «غسل المخ الخططي» الذي يقوم به المدرب لارس لاغرباك.

وتواجه أيسلندا بقيادة السويدي لاغرباك المنتخب الإنجليزي في دور الستة عشر بالبطولة اليوم بعد التعادل مع البرتغال والمجر وتحقيق فوز مفاجئ على النمسا لتحتل المركز الثاني بالمجموعة السادسة. ووجه لاغرباك - الذي يعرف عنه تعامله الدقيق مع المباريات - الكثير من التعليمات للفريق، ولكنه لم يسهب في الحديث عن النجوم الذين يواجهونهم في فرنسا مثل كريستيانو رونالدو مهاجم البرتغال.

وقال هاوكسون ضاحكا «قبل أيام من المباراة يكون الحديث فقط عن الجوانب الخططية، الأمر أشبه بغسل المخ بخططه». وتابع «لم يكن لدينا حقا خطة للحد من خطورة رونالدو. قال لنا لاغرباك إننا إذا دافعنا بصورة جيدة سواء على المستوى الجماعي أو في المواجهات الفردية، سنكون قادرين على إيقافهم».

 وأضاف «أعتقد أننا قمنا بعمل جيد حقا في تلك المباريات. هذه على الأرجح الأمور الأساسية التي أخبرنا بها». ولم يشارك اللاعب البالغ عمره 24 عاما حتى الآن في بطولة أوروبا ولكنه يستمتع بالمغامرة خاصة بعد الفوز 2-1 على النمسا بفضل هدف متأخر سجله ارنور اينجفي تراوستاون.

Email