كيليني يخشى من «شبح فيينا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

على عكس معظم الترشيحات والتكهنات التي سبقت فعاليات البطولة، أكد المنتخب الإيطالي أنه يستطيع المنافسة على لقب (يورو 2016) ولكنه يحتاج الآن للتغلب على «العقدة الإسبانية» التي عانى منها في السنوات الأخيرة ،وقال جورجيو كيليني نجم دفاع الآزوري: «ستكون مواجهة رائعة.

للأسف أنها في الدور الثاني للبطولة، ولكنها تحفزنا... المنتخب الإسباني هو الشبح بالنسبة لنا منذ 2008، بدأ هذا الشبح في الظهور بفيينا ثم فاز علينا في كييف وفورتاليزا»، ويلتقي المنتخبان في المواجهة الخامسة بينهما منذ عام 2008 علماً بأن ثلاثاً من المواجهات الأربع الماضية انتهت لصالح المنتخب الإسباني وهو ما يمثل «عقدة» يحلم الآزوري بكسرها.

ترجيحوتغلب المنتخب الإسباني على الآزوري بركلات الترجيح في دور الثمانية بيورو 2008 في النمسا وسويسرا ليستكمل طريقه نحو الفوز باللقب الأوروبي ثم فاز الفريق بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وفي يورو 2012، سحق المنتخب الإسباني نظيره الإيطالي 4 - 0 في النهائي بالعاصمة الأوكرانية كييف بعدما تعادل الفريقان 1 - 1 في دور المجموعات بالبطولة نفسها، وكانت آخر مواجهة رسمية سابقة بين الفريقين في الدور قبل النهائي لكأس القارات 2013 بالبرازيل وتأهل المنتخب الإسباني للنهائي عبر ركلات الترجيح.

تفاصيلوقال كيليني: «مباراة كييف كانت الوحيدة التي لم يكن لدينا ما نقدمه فيها. المباريات الأخرى كانت متكافئة وحسمت بتفاصيل خاصة. أرى أن المباراة ستكون متكافئة أيضاً وأنها ستحسم من خلال التفاصيل».وأضاف: «لعبنا أمام البطل الأوروبي وهو فريق يمتلك إمكانيات رائعة.

 إنه فريق لا يقاوم من الناحية النظرية... المنتخب الإسباني هو المنتخب الإسباني. ظل بلا أهداف في مرماه حتى جاءت مباراة كرواتيا. لا أرى أن المنتخب الإسباني في أزمة، في مونديال البرازيل، عانى من المشكلات، ولكنه لم يعد هكذا».

Email