شاكيري واثق من تجاوز تشاكا للإحباط

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيتغلب السويسري غرانيت تشاكا على إحباطه بسبب إهدار ركلة ترجيح خلال خسارة منتخب بلاده أمام بولندا، أول من أمس في ثمن نهائي كأس أوروبا 2016 لكرة القدم في سانت اتيان بحسب زميله شيردان شاكيري.

وأهدر تشاكا، المنتقل من بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني الى ارسنال مقابل 35 مليون يورو، ركلة ترجيح سمحت لبولندا في بلوغ ربع النهائي 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقال شاكيري صاحب هدف التعادل الرائع بكرة اكروباتية: «هو محبط، لكن هذه كرة القدم والأخطاء واردة».

وأضاف شاكيري افضل لاعب في المباراة: «أعتقد أن غرانيت لاعب محترف وسيتغلب على الأمر... سينهض واعتقد انه في دور الـ16 من كأس العالم المقبلة سيسجل لنا».

حسم

ورأى مدرب سويسرا فلاديمير بتكوفيتش ان الخسارة مؤلمة: «أنا حزين لأجله، لكن كل اللاعبين السويسريين قدموا كل شيء في هذه المباراة.

لم نكن حاسمين أمام مرمى الخصم»، وأضاف شاكيري: «كنا في وضع مماثل أمام الأرجنتين (في مونديال 2014)، ونحن فخورون بالطريقة التي لعبنا فيها»، وتابع: «قدمنا 150% من طاقتنا وكنا نستحق التأهل، لكن ركلات الترجيح تمنحك فرصة 50% للفوز»، ورأى مدرب بولندا ادم نافالكا الذي قاد بلاده إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه: «كانت مباراة صعبة لكن حضرنا لها، سويسرا فريق من طراز عالمي، وبعد الهدف عادلوا النتيجة.

 شوطنا الأول كان ممتازا، وكنا قادرين على التسجيل اكثر، وكنا جاهزين لركلات الترجيح واخترنا المسددين مسبقا»، ودافع نافالكا مجددا عن هداف الفريق روبرت ليفاندوفسكي الذي لم يهز الشباك في اربع مباريات حتى الآن: «هو لاعب في غاية الأهمية لنا رياضيا ونفسيا. يحفز زملاءه ونحن سعداء بمساهمته خارج الملعب. روبرت، وبرغم عدم تسجيله، يساعد زملاءه».

Email