فرنسا إلى دور الثمانية بثنائية غريزمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضى غريزمان على حلم جمهورية ايرلندا وحمل فرنسا المضيفة الى الدور ربع النهائي من كأس اوروبا 2016 لكرة القدم بعدما حول تخلفها الى فوز 2-1 اليوم "الاحد" على "استاد دو ليون" في الدور الثاني.

وعانت فرنسا الامرين لتحقيق فوزها الاول في الادوار الاقصائية منذ تتويجها بلقبها القاري الثاني عام 2000 على حساب ايطاليا "2-1 بالهدف الذهبي"، اذ وجدت نفسها متخلفة منذ الدقيقة 2 باسرع هدف من ركلة جزاء في تاريخ البطولة القارية.

لكن غريزمان قال كلمته في الشوط الثاني وسجله ثنائية في غضون 3 دقائق فقط ليحمل بلاده الى ربع النهائي حيث ستواجه انجلترا او ايسلندا اللتين تلتقيان الاثنين في نيس، واضعا بذلك حدا لمغامرة الايرلنديين الذين تجاوزوا دور المجموعات للمرة الاولى في 3 مشاركات وكانوا يمنون النفس بمواصلة الحلم "المستحيل" وتحقيق فوز ثأري على "الديوك" لكنهم تأثروا بالنقص العددي بسبب طرد شاين دافي مباشرة بعد تقدم اصحاب الضيافة.

واعادت هذه المواجهة الى الذاكرة ما حصل في الملحق الاوروبي المؤهل الى مونديال جنوب افريقيا 2010 وتحديداً في 18 نوفمبر 2009 عندما سيطر تييري هنري على الكرة بيده ومررها الى وليام غالاس الذي سجل هدف التعادل 1-1 في الوقت الاضافي وقاد بلاده إلى النهائيات على حساب ايرلندا "انتهى لقاء الذهاب 1- صفر لفرنسا".
 

Email