ميسي: لا نتحمل خيبة أمل جديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ليونيل ميسي أنه يتوقع أن تكون مباراة منتخب بلاده أمام نظيره التشيلي اليوم «متكافئة للغاية» وفي غاية الصعوبة، مشيرا إلى أن تعرضه لهزيمة جديدة أمام تشيلي لن يكون مجرد فشل وإنما «خيبة أمل كبيرة»، في إشارة إلى هزيمة «راقصي التانغو» أمام «لا روخا» في نهائي البطولة العام الماضي، ولأنه سيكون ثالث نهائي على التوالي نفشل في الفوز به.

وقال ميسي: «أعلم منتخب تشيلي جيدا. خضنا مباراتين أمام هذا الفريق تحت قيادة مدربه الجديد خوان أنطونيو بيزي. الوضع يختلف تماما عما كان في نهائي البطولة الماضية قبل عام»،وقال ميسي: «منتخب تشيلي فريق يضغط جيدا على منافسيه ولا يترك منافسه يلعب بحرية. وعندما يمتلك الكرة، يلعب بشكل جيد يجبرك على التراجع في ظل اللاعبين المتميزين الذين يمتلكهم في الجانب الهجومي مثل أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز وإدواردو فارغاس».

قوة

وأوضح: «في المواجهات المباشرة بين اللاعبين، يتسم لاعبو منتخب تشيلي بالقوة الفائقة. لعب نجوم هذا الفريق سوياً لسنوات عدة وهو منتخب كبير للغاية. كما أن المواجهة معه ستكون في نهائي كوبا أميركا مجدداً».

ورغم هذا، أكد ميسي أن منتخب تشيلي سيواجه المنتخب الأرجنتيني «الراسخ تماما». وأوضح: «أرى منتخبنا فريقاً جاداً وخطيراً للغاية لا يستسلم أبداً للمنافس ويمكنه اللعب جيدا عندما يمتلك الكرة ويدافع جيدا عند الضرورة».

وأضاف: «خلال البطولة الحالية، كان الخطر الحقيقي الذي واجهناه هو 10 أو 15 دقيقة في لقاء المنتخب الفنزويلي (بدور الثمانية) ولكن فريقنا بدا صلداً للغاية على مدار البطولة بأكملها»،وقال ميسي: «إنها فرصة جديدة لإثبات جدارتنا والفوز بالكأس. اعتدنا خوض المباريات النهائية. لسوء الحظ أننا لم نفز فيها من قبل. ولكننا لا نعاني الآن من الضغوط».

أمل

من ناحيته يسعى أنخيل دي ماريا، بكل قوة لاستعادة عافيته للمشاركة في النهائي بعد سوء حظ لازمه في آخر مباراتين نهائيتين،ولم ييأس دي ماريا، من المشاركة في نهائي البطولة بعد غيابه عن نهائي كأس العالم 2014 بسبب الإصابة واستبداله عقب مرور نصف ساعة من نهائي كأس كوبا أميركا العام الماضي أمام تشيلي.

وقال دي ماريا الذي سجل الهدف الأول في فوز الأرجنتين 2 - 1 على تشيلي في دور المجموعات «كل ما أريده أن أكون قادرا على خوض المباراة النهائية. لم أستطع ذلك في آخر مباراتين نهائيتين. دعونا نأمل أن يحدث ذلك في هذا النهائي».

وقال دي ماريا، عقب إصابته، في مباراة بنما، إنه قد يشارك مجددًا في البطولة، حال وصول الأرجنتين للنهائي.

وقال جيراردو مارتينو في إشارة إلى لاعب أتليتيكو مدريد الجديد الذي لعب في الجناح الأيسر بدلا من دي ماريا في الفوز4 ـ 1 على فنزويلا، في دور الثمانية: «اليوم يمكننا القول إن دي ماريا أفضل بدنياً من نيكو غايتان».

إصابات

يعاني الأرجنتيني نيكو غايتان، من شد عضلي في الساق تعرض له خلال المباراة، بينما لا يمكن لإيزيكيل لافيتزي المشاركة في النهائي لإصابته في المرفق خلال الفوز 4 ـ 0 على الولايات المتحدة، في قبل النهائي في هيوستون، ومع غياب كل هؤلاء، بات من المحتمل الدفع بإيريك لاميلا، الذي سجل هدفين في البطولة.

Email