الأرجنتين تعود إلى التدريبات استعداداً للثأر

■ لافيتزي لحظه تعرضه للسقوط | أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أول من أمس لتدريباته من جديد بعد أن وصل إلى نهائي بطولة كوبا أميركا (المئوية) تحضيراً للثأر من تشيلي، وشارك في التدريبات اللاعب أنخيل دي ماريا بعد أن استعاد عافيته من إصابته العضلية الأخيرة..

وخاض المنتخب الأرجنتيني، بقيادة مديره الفني الوطني، خيراردو مارتينو، تدريباته داخل المركز الرياضي لجامعة «رايس» بمدينة هيوستن الأميركية بالقرب من ملعب «إن أر جي»، الذي شهد تغلبه برباعية نظيفة على نظيره الأميركي في الدور قبل النهائي لبطولة كوبا أميركا.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب «التانغو» ولاعبوه إلى الحصول على لقب البطولة، ليضعوا نهاية لحقبة غياب البطولات عن هذا الفريق، والتي امتدت إلى 23 عاماً، وبعد أن أخفقت الأرجنتين في التتويج خلال نهائي مونديال البرازيل 2014 ونهائي كوبا أميركا 2015، وخاض اللاعبون، الذين شاركوا بصفة أساسية في مباراة الولايات المتحدة، تدريبات استشفائية، فيما خاض اللاعبون الاحتياطيون، بما فيهم دي ماريا، تدريبات الكرة.

ومن المقرر أن يبقى المنتخب الأرجنتيني بمدينة هيوستن قبل أن يسافر إلى نيو جيرسي، التي تستضيف المباراة النهائية على ملعب «ميتلايف».

في الأثناء أعرب اللاعب ازيكيل لافيتزي عن شعوره بالتفاؤل الكبير رغم تعرضه لكسر في مرفق الذراع الأيسر وقال إنه سيساند الأرجنتين في المباراة النهائية من خارج الملعب، وقال لافيتزي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب سفره من هيوستن إلى نيويورك ليخضع لعمل بعض الفحوصات الطبية تحت إشراف أحد الأطباء المتخصصين لإجراء عملية جراحية: «لن أشارك في النهائي ولكنني سأساندهم من الخارج، إلى الأمام يا أرجنتين».

وسجل لافيتزي بعد مرور ثلاث دقائق من مباراة الدور قبل النهائي أول الأهداف الأربعة، التي سجلها المنتخب الأرجنتيني في ذلك اللقاء في شباك المنتخب الأميركي، وفي الشوط الثاني وأثناء محاولته لاستخلاص إحدى الكرات ارتطم لافيتزي بقوة بالسياج المحيط بالملعب وقع على ظهره فوق اللوحات الإعلانية، وأثار سقوط لافيتزي المروع قلق الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني واللاعبين والجمهور.

الذي أطلق «هاشتاج» عبر مواقع التواصل الاجتماعي يحمل اسم اللاعب: «لافيتزي يسقط»، وأضاف لافيتزي: «أرغب في شكر الجميع لقلقهم من أجلي، استقبال العديد من رسائل الدعم كان أمراً رائعاً، أعاني من كسر في مرفق الذراع الأيسر كما قال الجهاز الطبي ويجب أن أخضع لعملية جراحية خلال الأيام المقبلة».

وكان لافيتزي يلعب ضمن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكنه تلقى عرضاً مغرياً من نادي «هيبي فورشين» الصيني، ليرحل عن الدوري الفرنسي، بيد أنه لم يرغب في أن يخسر مكانه في صفوف المنتخب الأرجنتيني وقام بالاتصال بمدرب الفريق خيراردو مارتينو للتعبير له عن رغبته الشديدة في الاستمرار في تمثيل منتخب بلاده.

Email