ميسي يستعد لـ "كوبا أميركا" في المحكمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد ان اعتاد على ارعاب دفاعات الفرق المنافسة، سيضطر نجم برشلونة الاسباني والمنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي إلى التخلي عن دوره الهجومي من أجل الدفاع عن نفسه أمام القضاء الذي يتهمه بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 4.16 ملايين يورو.

وسيضطر ميسي، المتوج هذا الموسم بثنائية الدوري والكأس الاسبانيين، إلى المثول امام القضاء الاسباني في هذه القضية التي تلاحقه منذ 2013 قبل ان يتمكن من الالتحاق بالمنتخب الارجنتيني في النسخة المئوية من بطولة كوبا اميركا التي تحتضنها الولايات المتحدة اعتباراً من 3 يونيو.

وتبدأ المحاكمة في برشلونة غداً الثلاثاء وتستمر حتى الثاني من يونيو، اي قبل ايام معدودة من المباراة الاولى للارجنتين التي تبدأ مشوارها في كوبا اميركا ضد تشيلي حاملة اللقب في السابع منه.

وسيمثل ميسي امام المحكمة في الثاني من الشهر المقبل، كما حال والده خورخي هوراسيو ميسي الذي يواجه مع نجله تهمة التهرب من دفع الضرائب للسلطات الاسبانية بقيمة  4.16 ملايين يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال انشاء شركات وهمية في كل من بيليز والاوروغواي.

ونفى ميسي ووالده التهمة الموجهة اليهما ووجها اصابع الاتهام الى الوكيل السابق للنجم الارجنتيني، لكن الادعاء العام في برشلونة قرر المضي قدماً في القضية، معللا قراره بالقول: "رغم ان بامكان المرء تفهم بان لاعب من حجمه ليس علم بكافة تفاصيل ادارة اموال ميليونير، لكن هناك عناصر ديون مالية".

وطالب النائب العام المالي بسجن ميسي ووالده لمدة 22 شهراً ونصف الشهر مع غرامة مالية بقيمة الاموال التي لم تدفع من الارجنتيني إلى الخزينة العامة التي قبضت في اغسطس 2013 مبلغ 5 ملايين يورو من نجم برشلونة.

ويعتمد محامو الدفاع عن ميسي استراتيجية ابعاد النجم الارجنتيني عن مسألة ادارة امواله بشكل شخصي وجعل الوالد يتحمل كل المسؤولية في هذه الناحية.

Email