الصحافة الإسبانية تتغنى بأتلتيكو ومدربه سيميوني

ت + ت - الحجم الطبيعي

ركزت الصحافة الإسبانية الصادرة اليوم الأربعاء على إنجاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني الذي شق طريقه بنجاح إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية في غضون ثلاثة مواسم متتالية.
 
وتأهل أتلتيكو للنهائي رغم خسارته 1 / 2 مساء أمس الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ الألماني في إياب الدور قبل النهائي للبطولة حيث سبق لأتلتيكو الفوز 1 / صفر على ملعبه ذهابا.
 
وأوضحت الصحافة الإسبانية الصادرة اليوم أن أتلتيكو وجه "صدمة إلى بايرن الذي سبق له أن منع أتلتيكو من الفوز باللقب الأوروبي قبل 42 عاما بالفوز عليه 4 / صفر في المباراة النهائية للبطولة آنذاك.
 
وأشادت صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية بالمدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو حيث لعب دورا بارزا في تأهل الفريق للنهائي بعدما قاده للتغلب على عقبتين كبيرتين هما برشلونة في دور الثمانية وبايرن في المربع الذهبي رغم تمتع أتلتيكو بقدر أقل من الموارد والإمكانيات المالية عن هذين المنافسين.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الرياضية أن أتلتيكو حقق عبورا "تاريخيا" فيما وصفت صحيفة "إل بايس" النادي الإسباني بأنه "أفضل وأنقى أتلتيكو" وأكدت أن الفريق تأهل بعد مباراة تستحق أن تكون النهائي على كأس البطولة حيث قدم فيها الفريقان كل شيء ممكن.
 
وألمحت الصحف الإسبانية أيضا إلى أن أتلتيكو وجه صدمة كبيرة إلى الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن والذي سقط بالفريق مجددا في المربع الذهبي لدوري الأبطال وذلك للموسم الثالث على التوالي ليفشل في تحقيق حلم الفوز باللقب في السنوات الثلاث التي تولى فيها تدريب بايرن قبل رحيله هذا الصيف إلى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

Email