«أليانزا أرينا» يتزيــــن بعـــــــــرس نصف نهائي الأبطال

بايرن يتحدى التاريخ وأتلتيكو فــــــي موقعة الحـــلم الأوروبــي الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

- بايرن يتحدى التاريخ وأتلتيكو فــــــي موقعة الحـــلم الأوروبــي الليلة (PDF)

بات بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بحاجة إلى تحدي التاريخ وكذلك تحدي منافس عنيد في دوري أبطال أوروبا من أجل مواصلة التقدم نحو تحقيق هدف التتويج الثلاثي في آخر موسم لجوسيب غوارديولا في منصب المدير الفني للفريق.

ويلتقي بايرن ميونيخ على ملعبه «أليانز أرينا» الليلة أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور قبل النهائي على أمل التغلب على خسارته أمام الفريق المدريدي صفر /‏ 1 ذهاباً وانتزاع بطاقة التأهل للنهائي المقرر في 28 مايو في ميلانو.

ولم يسبق لبايرن ميونيخ أن احتفل بالتأهل على ملعبه، بعد الهزيمة في مباراة الذهاب صفر /‏ 1 في سجل مشاركاته بدوري الأبطال، فقد خرج على ملعبه أمام ميلان الإيطالي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في بطولة عام 1990.

ومني بايرن أيضاً بهزيمة ثقيلة على ملعبه في إياب الدور قبل النهائي أمام ريال مدريد صفر /‏ 4 قبل عامين، في أول مواسم غوارديولا مع الفريق البافاري.

كذلك لم يسبق لأي فريق خاض إياب الدور قبل النهائي على ملعبه، انتزاع بطاقة التأهل لنهائي البطولة الأوروبية منذ عام 2011.

صلابة دفاعية

ورغم أن أتلتيكو مدريد لا يمتلك نفس القوة الهجومية الضاربة لجاره ريال مدريد، فإنه يتمتع بصلابة دفاعية هائلة حيث لم يخسر بأكثر من هدف واحد طوال 71 مباراة في كل المسابقات، منذ خسارته أمام سلتا فيغو صفر /‏ 2 في الدوري الإسباني في 15 فبراير 2015، وقد حافظ على شباكه نظيفة في آخر ست مباريات له.

ويحتاج بايرن ميونيخ إلى الفوز بأكثر من هدف أمام أتلتيكو من أجل انتزاع بطاقة التأهل، وتفادي الخروج من الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية للموسم الثالث على التوالي.

وربما يجد بايرن ميونيخ الطمأنينة في نجاحه في تحقيق الفوز بآخر 11 مباراة خاضها على ملعبه في دوري الأبطال، من بينها المباراة التي حسمت في الوقت الإضافي أمام يوفنتوس الإيطالي في دور الستة عشر.

وبذلك يمكن لبايرن معادلة الرقم القياسي الذي سجله مانشستر يونايتد الإنجليزي فين عامي 2006 و2008، في حالة تحقيق الانتصار الثاني عشر له على التوالي على ملعبه بدوري الأبطال الليلة.

وكانت جماهير البايرن تنتظر الاحتفال بحسم لقب البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي من خلال مباراة الفريق أمام بوروسيا مونشنغلادباخ السبت، لمنح الفريق دفعة هائلة قبل مواجهة أتلتيكو، لكن الحسم تأجل بعدما تعادل بايرن 1 /‏ 1.

تكتيك

وأراح المدير الفني جوسيب غوارديولا عدداً من لاعبيه الأساسيين في مباراة السبت، وسيمكنه الاستفادة من جديد من جهود المدافع الألماني جيروم بواتينغ العائد من فترة غياب دامت ثلاثة أشهر بسبب الإصابة.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان جوارديولا سيدفع بجيروم بواتينغ في مواجهة ثنائي الهجوم السريع أنطوان جريزمان وفيرناندو توريس في مباراة الغد أم لا.

أما مولر الذي فوجئت جماهير بايرن ببقائه على مقعد البدلاء حتى الدقائق الأخيرة من مباراة الذهاب أمام أتلتيكو، فيمكن الدفع به في التشكيل الأساسي في مباراة الليلة، خاصة وأن مشاركته ربما تساعد ليفاندوفسكي على هز الشباك.

وربما تتعزز ثقة بايرن من نجاحه في اختراق دفاع أتلتيكو وتهديد مرماه أكثر من مرة خلال مباراة الذهاب، وكاد أن يتعادل لولا تصدت العارضة لكرة سددها ألابا.

تحد صعب

وقال مولر «إننا مقبلون على تحد صعب، ولكننا فريق بايرن. إنها مباراة على ملعبنا في دوري الأبطال وأعتقد أن لدينا سجلاً مشرفاً».

بينما قال هاينز رومينيغه رئيس بايرن ميونيخ عقب التعادل مع بوروسيا مونشنجلادباخ 1 /‏ 1 السبت «المباراة (المقررة أمام أتلتيكو) تحظى بأهمية هائلة بالنسبة لنا. أتمنى أن نتمكن من الحسم لصالحنا».

وتشهد مباراة الليلة المزيد من الدعم لخط دفاع أتلتيكو الصلب، بعودة دييغو غودين الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب تمزق عضلي.

وكان الثنائي الشاب خوسيه خيمينيز وستيفان سافيتش قد نجحا في إبطال مفعول خط هجوم بايرن ميونيخ في مباراة الذهاب، لكن من المتوقع أن يكون سافيتش على مقعد البدلاء خلال مباراة الليلة.

Email