ليستر سيتي يحلم بحسم اللقب اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يرى آندي كينج لاعب خط وسط ليستر سيتي أن فريقه قادر على التعامل مع ضغوط الأوقات الحاسمة. وقال في تصريحات نشرها موقع النادي على الإنترنت «نركز في كل مباراة على حدة، الجميع هنا يتمسكون بذلك. أمامنا مباراة صعبة على ملعب مانشستر يونايتد، الذي ينافس على إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى.» وأضاف كينج «نحن واثقون من قدرتنا على تقديم أداء جيد، هذا سيعزز فرصتنا، ونحن نتطلع إلى المواجهة.»

غياب فاردي

وسيفتقد ليستر سيتي مجدداً جهود لاعبه جيمي فاردي بسبب الإيقاف، بينما يتوقع أن يخوض مانشستر يونايتد المباراة بكامل قوته. ويمكن لمانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز الخامس بفارق 5 نقاط خلف مانشستر سيتي وأرسنال، الاستفادة من جهود واين روني في خط الوسط بعد أن استعاد لياقته، حيث شارك أمام إيفرتون في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع.

حسابات

ويخوض توتنهام أيضا مباراته بالمرحلة خارج ملعبه، حيث يحل ضيفاً على تشيلسي غداً، وفي حالة عدم نجاح ليستر سيتي في تحقيق الفوز أمام مانشستر، قد يُحسم اللقب لليستر سيتي من خلال مواجهة تشيلسي وتوتنهام، في حالة هزيمة توتنهام. وقال سون هيونغ مينغ لاعب خط وسط توتنهام إن الفريق سيكافح حتى النهاية، وأضاف «يجب أن نواصل المضي قدما ورؤوسنا مرفوعة، الموسم لم ينته بعد وسنواصل التقدم». وأضاف: «ليستر سيخوض مباراته قبلنا، ولكن حقاً يجب علينا التركيز على نتائجنا فقط. غدا يوم جديد وعلينا أن نركز على مباراتنا أمام تشيلسي المقررة غداً. ستكون مباراة صعبة للغاية ولكننا سنواصل التطلع إلى الأمام والعمل بجدية شديدة ثم لنرَ ماذا سيحدث».

مطاردة

شدد وست هام يونايتد الخناق على مانشستر يونايتد عندما انتزع منه المركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر أمس.

وسجل السنغالي شيخو كوياتيه (34) ومارك نوبل (45 و79) الأهداف.

ورفع وست هام يونايتد رصيده إلى 59 نقطة بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد الذي يستضيف اليوم الاحد ليستر سيتي المتصدر.

وتجمد رصيد وست بروميتش البيون عند 41 نقطة في المركز الثالث عشر.

نيوكاسل ينتصر وتنفس نيوكاسل يونايتد الصعداء وخرج للمرة الأولى من المنطقة المؤدية إلى الدرجة الأولى بفوزه الصعب والثمين على ضيفه كريستال بالاس بقيادة مدربه السابق الآن باردو بهدف وحيد سجله اندروس تاوسند في الدقيقة 59.

وهي المباراة الرابعة على التوالي لنيوكاسل دون خسارة، فرفع رصيده إلى 33 نقطة وارتقى إلى المركز السابع عشر، مستغلاً تعثر سندرلاند أمام مضيفه ستوك سيتي بهدف لجيرماين ديفو (90+4 من ركلة جزاء) مقابل هدف للنمسوي ماركو ارناتوفيتش (50).

ويتفوق نيوكاسل بنقطة واحدة عن سندرلاند الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما رفع ستوك سيتي رصيده إلى 48 نقطة في المركز التاسع. واستعاد ايفرتون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات السبع الأخيرة في الدوري وتغلب بصعوبة على ضيفه بورنموث بهدفين لتوم كليفرلي (7) ولايتون باينز (64) مقابل هدف لمارك بوغ (9).

وقلب واتفورد تخلفه صفر-1 أمام استون فيلا إلى فوز بثلاثة 3-2.

بعد أسابيع عديدة لم تتوقف خلالها التساؤلات حول قدرته على الاستمرار في التقدم نحو منصة التتويج، بات ليستر سيتي على بعد خطوة واحدة من حسم فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، حيث يحتاج فقط إلى الفوز على ملعب «أولد ترافورد» عندما يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد اليوم ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة.

 ويحتل ليستر سيتي، الذي يدربه المدير الفني الإيطالي كلاوديو رانييري، الصدارة بفارق 7 نقاط أمام أقرب منافسيه توتنهام صاحب المركز الثاني، وبذلك يمكن لليستر الاحتفال باللقب على ملعب أولد ترافورد قبل جولتين من النهاية.

Email