«قطار» بايرن يصل إلى محطة المربع الذهبي

■ ليفاندوفسكي يحتفل بعد تسجيل الهدف الأول | إي بي أيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل بايرن ميونيخ وهيرتا برلين المربع الذهبي لكأس ألمانيا، وحقق بايرن حامل اللقب الأهم، وبلغ نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه بوخوم من الدرجة الثانية 3-0 أول من أمس في ربع النهائي.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم إحراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الإنجليزي من أجل الإشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجح بايرن في تخطي استحقاق الكأس، إذ يستعد لمواجهة 23 الشهر الحالي، حيث سيحل ضيفاً على يوفنتوس الإيطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، خصوصاً أن المباراتين اللتين تفصلانه عن هذه الاستحقاق سهلتان نسبياً لأنه سيتواجه مع أوغسبورغ ودارمشتات في المرحلتين المقبلتين من الدوري.

وأحرز النادي البافاري اللقب 17 مرة (رقم قياسي) من أصل 20 مباراة نهائية حتى الآن، وحرم بوخوم من تحقيق فوزه الأول عليه منذ 14 فبراير 2004 حين تغلب عليه 1-0 في الدوري المحلي.

افتتاح

وعلى ملعب «ريفير باور شتاديون»، افتتح بايرن التسجيل بتسديدة زاحفة لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد تمريرة من المهاجم توماس مولر (38)، وكان بايرن قريباً من تعزيز النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول، عندما حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة على الهولندي ارين روبن من التشيكي يان سيمونيك طرد على أثرها الأخير، لكن الحارس مانويل ريمان صد الركلة ببراعة (44).

ومن تمريرة ساقطة في العمق لارين روبن وصلت إلى توماس مولر داخل المنطقة عكسها الأخير ذكية إلى الإسباني تياغو الكانتارا الذي سددها أرضية ارتدت من الدفاع إلى الشباك هدفاً ثانياً (61).

وانفرد ليفاندوفسكي بالحارس بعد تمريرة مقشرة من روبن إثر خطأ دفاعي، فسجل بسهولة هدفه الشخصي الثاني والثالث لبايرن (90)، وضرب بايرن موعداً في نصف النهائي مع ضيفه فيردر بريمن الذي أسقط باير ليفركوزن 3-1 الثلاثاء. ويحتل بريمن المركز الثاني خلف بايرن من حيث عدد الألقاب في المسابقة (6 آخرها عام 2009)، يذكر أن بايرن يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 16 لقباً.

فوز صعب

من جانبه، تأهل هيرتا برلين إلى الدور ذاته عقب فوزه الصعب 3 - 2 على مضيفه هايدنهايم، الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية، ورغم الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين لمصلحة فريق العاصمة الألمانية إلا أن هاينهايم، الذي يحتل المركز الثامن في دوري الدرجة الثانية، كان نداً حقيقياً لهيرتا، واقترب كثيراً من إدراك التعادل في الوقت القاتل لولا نقص خبرة لاعبيه.

وتقدم آرن فايك بهدف مبكر لهايدنهايم في الدقيقة العاشرة، قبل أن يرد هيرتا بهدفين حملا توقيع فيداد إيبيسيفيتش في الدقيقتين 14 و21، وفي الشوط الثاني، أضاف جينكي هاراجوتشي الهدف الثالث لهيرتا في الدقيقة 58، فيما تكفل مارك شناتيرير بتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض قبل النهاية بثماني دقائق من ركلة جزاء.

وكان ناديا بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن أول المتأهلين إلى المربع الذهبي بفوزهما على شتوتغارت وبايرليفركوزن على الترتيب، ويقام نصف النهائي في 19 و20 أبريل، والمباراة النهائية في 21 مايو على الملعب الأولمبي في برلين.

 

Email