ألبيون يتخطى بيتربوروه وينضم إلى دور الـ 16 في إنجلترا

فليشتر يحتفل بهدف تعادل ألبيون | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل فريق ويست بروميتش ألبيون عقد الواصلين إلى دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على بيتربوروه يونايتد، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي بالركلات الترجيحية من نقطة الجزاء (4-3)، خلال مباراة الإعادة لدور الـ32 التي جرت بينهما أول من أمس.

انتهى وقت اللقاء الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليحتكما إلى الوقت الإضافي، الذي لم يشهد أي أهداف ليقرر الحكم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي رجحت كفة ويست بروميتش، الذي سجل لاعبوه أربع ركلات، وأهدروا واحدة، بينما سجل لاعبو بيتربوروه ثلاث ضربات، وأهدروا اثنتين.

تقدم

كان بيتربوروه البادئ بالتسجيل، بعد هجمة منظمة من الجبهة اليمنى، حيث مرر لي أنجول الكرة بالعرض تصل إلى حدود منطقة جزاء ويست بروميتش ألبيون من اليسار لتجد الجناح جون تايلر، الذي يخترق المنطقة ويصوب تسديدة قوية إلى داخل مرمى الحارس بين فوستر الذي يحاول التعامل مع الكرة، لكنها كانت أسرع منه لتعانق شباكه (ق55).

تعادل

وعادل الأسكتلندي المخضرم دارين فليتشر النتيجة بهدف رائع (ق71) من متابعة لهجمة بدأت من الجبهة اليسرى انتهت بلعب الكرة عرضية يشتتها دفاع بيتربوروه إلى داخل الملعب، ليقتنصها فليتشر بتسديدة صاروخية توقف الحارس بين ألنويك لمشاهدتها تمر إلى يمينه وتسكن الشباك، ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي، الذي عجز فيه أي منهما في هز شباك الآخر ليتجها نحو الركلات الترجيحية من نقطة الجزاء، التي ابتسم الحظ فيها لويست بروميتش ألبيون.

جدير بالذكر أن وستهام كان قد تأهل لدور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على منافسه ليفربول 2-1 في مباراة ماراثونية امتدت 120 دقيقة، حيث سجل ميشيل أنطونيو الهدف الأول لوستهام (ق45) قبل أن يدرك فيليبي كوتينيو التعادل لليفربول.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، يحرز أنغيلو أوجبونا هدف إقصاء ليفربول من البطولة، وتأهل وستهام إلى دور الـ16، بذلك يتواجه في الجولة المقبلة من البطولة كل من أرسنال وهال سيتي، وريدينغ وويست بروميتش ألبيون، وواتفورد وليدز يونايتد، وبورنموث وإيفرتون في 20 فبراير الجاري، ثم بلاكبرن ووستهام يونايتد، وتوتنهام هوتسبر وكريستال بالاس، وتشيلسي ومانشستر سيتي في 21 فبراير، على أن تختتم مباريات دور الـ16 بمواجهة شروسبري تاون ومانشستر يونايتد في 22 من الشهر نفسه.

مباراة صعبة

وعقب اللقاء قالد دارين فليتشر لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): لقد كانت مباراة صعبة حقاً. وأضاف «كانت مواجهة رائعة في الكأس، وفي النهاية ينبغي أن يتأهل أحد الفريقين، لقد أهدرت ضربة جزاء بشكل مروع، كنت مشغول بالنظر إلى الحارس، ولكن لحسن الحظ تمكن حارس مرمانا من التصدي لضربة جزاء للفريق الخصم.

Email