سان جيرمان يجتاز عقبة ليون بسهولة

■ ابراهيموفيتش تألق بثنائية في مرمى ليون | إي بي إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل باريس سان جرمان حامل اللقب بسهولة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم إثر فوزه العريض على ضيفه ليون 3-0 أول من أمس، فعلى ملعب بارك دو برانس، واجه باريس سان جرمان صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات ضيفه في الشوط الأول، لكن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش حل اللغز في الشوط الثاني..

وسجل ابراهيموفيتش ثنائية في غضون 4 دقائق (63 و67)، وأضاف ادريان رابيو الهدف الثالث (75)، وتابع بوردو نتائجه المخيبة وخرج من ثمن النهائي إثر خسارته أمام ضيفه نانت 3-4 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2).

على ملعبه الجديد، فوجىء بوردو بهدف مبكر سجله المغربي ياسين بامو (8)، ورد بالتعادل عبر انزو كريفيلي (22)، وفي الشوط الثاني، منح الغابوني اندريه بيوغو بوكو التقدكم لبوردو (51). وأدرك الايسلندي كولبين سيغثورسون التعادل للضيوف (65).

تقدم

وفي الوقت الإضافي، تقدم بوردو مجدداً عن طريق البرازيلي مالكوم (98)، لكن يوهان اوديل عادل مجدداً للضيوف (115)، وأهداهم الإميركي اليخاندرو بيدويا الفوز وبطاقة العبور إلى ربع النهائي (118) واحتاج سانت اتيان بدوره إلى التمديد للتخلص من مضيفه تروا صاحب المركز الأخير في الدوري 2-1، وسجل سانت اتيان أولاً بواسطة الهولندي-المغربي إسامة طنان (62)..

وأدرك بنجامان نيفيه التعادل (78)، وحسم نيال موباي النتيجة بتسجيله الهدف الثاني (107)، وخرج سار-اونيون من الدرجة الرابعة على يد ضيفه لوريان برباعية نظيفة سجلها بنجامان جانو (51 و90+2) والعاجي موريكيه فوفانا (74) ومكسيم بارتيلميه (81).

تمديد

في الأثناء أعلن سان جيرمان أمس أن المدرب لوران بلان مدد عقده حتى 30 يونيو 2018، وقال سان جيرمان في بيان، «لوران بلان بات مرتبطاً بنادي العاصمة حتى 30 يونيو 2018». وبدأ الدولي الفرنسي السابق الاشراف على باريس سان جرمان في 2013 خلفاً للإيطالي كارلو انشيلوتي الذي رحل إلى ريال مدريد الإسباني، ومدد عقده في المرة الأولى عام 2014.

ويتجه سان جيرمان متصدر الترتيب بفارق 24 نقطة عن موناكو الثاني، بقيادة بلان (50 عاما) نحو لقب رابع على التوالي، ويبقى الهدف الرئيسي له إحراز دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي توقف مشواره فيها عند ربع النهائي في المواسم الثلاثة السابقة.

اشتباك

من جهة أخرى أوقف نادي بوردو «حتى إشعار آخر» الحارس جيروم بريور والمدافع السنغالي لامين سانيه بعد «أحداث خطيرة» بينهما في غرفة الملابس إثر خسارة الفريق أمام نانت.

وقال بوردو الذي يعاني من سوء النتائج في الفترة الأخيرة، في بيان «لن نعطي أي معلومة أخرى حول الموضوع ولن يجيب أحد على أي مقابلة بهذا الخصوص»، واستقبلت شباك بوردو 11 هدفاً في آخر 3 مباريات في جميع المسابقات، و18 هدفاً في آخر 6 مباريات، ويقع دفاعه في المركز الثامن عشر في الدوري مع 37 هدفاً في 25 مباراة.

Email