بوخوم طريق بايرن نحو حلم الثلاثية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ستكون الطريق ممهدة أمام بايرن ميونيخ لمواصلة حلم إحراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا عندما يحل الليلة ضيفاً على بوخوم من الدرجة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

ويخوض بايرن ميونيخ موسمه الأخير مع غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الانجليزي للإشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

الدوري

وتبدو مهمة بايرن على الصعيد المحلي سهلة نسبيا، إذ يتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، فيما يبدو دور الأربعة من مسابقة الكأس في متناوله تماماً نظراً إلى الفوارق الفنية الهائلة بين النادي البافاري الفائز باللقب 17 مرة (رقم قياسي) من أصل 20 مباراة نهائية حتى الآن.

الكأس

ويدخل فريق غوارديولا إلى مباراته الأولى مع بوخوم منذ أن تغلب عليه خارج قواعده أيضا 2-1 في الدور الثالث من مسابقة الكأس في 20 ديسمبر 2011، على خلفية التعادل المخيب الذي حققه السبت أمام باير ليفركوزن (صفر-صفر) في الدوري المحلي دون أن يؤثر ذلك على موقعه في الصدارة بعد اكتفاء ملاحقه دورتموند بالتعادل أيضاً.

أبطال أوروبا

وسيكون تركيز بايرن منصباً في الأيام المقبلة على ما ينتظره في 23 الشهر الحالي، حيث سيحل ضيفا على يوفنتوس الايطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال، خصوصا أن المباراتين اللتين تفصلانه عن هذا الاستحقاق سهلتان نسبياً لأنه سيتواجه مع اوغسبورغ ودارمشتات في المرحلتين المقبلتين من الدوري، إضافة إلى لقاء بوخوم الذي يعود فوزه الأخير على النادي البافاري إلى 14 فبراير 2004 حين تغلب عليه 1-صفر في الدوري المحلي.

منافسة

ويواجه فريق غوارديولا احتمال التواجه مع غريمه دورتموند في الدور نصف النهائي في حال نجح الأخير في تخطي عقبة مضيفه شتوتغارت، علماً بأن فريق المدرب توماس توخيل خرج فائزا من المباراة التي جمعته مع منافسه في أواخر نوفمبر الماضي 4-1 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري لكن على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك".

وتفتتح مباريات ربع النهائي بلقاء باير ليفركوزن، الباحث عن لقبه الأول منذ 1993، وضيفه فيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني خلف بايرن من حيث عدد الألقاب في المسابقة (6 آخرها عام 2009).

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي في 19 و20 أبريل، في حين يحتضن الملعب الأولمبي في برلين النهائي يوم 21 مايو.

Email