قطبا ميلان يواصلان التعثر

نابولي يخطف فوزاً صعباً أمام كاربي

■ من لقاء نابولي وكاربي | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز نابولي المتصدر بشق النفس على ضيفه كاربي الصاعد حديثاً 1-0 أمس، في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم، فعلى ملعب سان باولو، انتظر نابولي طرد لاعب وسط كاربي رافائيلي بيانكو بالصفراء الثانية (56)، وحصول مدافعه السنغالي كاليدو كوليبالي على ركلة جزاء، إثر إعاقته من فاببو دابريلا، نفذها الأرجنتيني غونزالو هيغواين بنجاح (69)، رافعاً رصيده إلى 24 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 11 هدفاً عن أقرب منافسيه.

ورفع نابولي رصيده إلى 56 نقطة، وبقي متقدماً بفارق نقطتين على مطارده يوفنتوس بطل المواسم الأربعة والأخيرة الذي تغلب بصعوبة أيضاً على مضيفه فروزينوني الوافد الجديد 2-0 على ملعب ماتوزا.

صعوبة

واستعصت شباك فروزينوني على نجوم فريق «السيدة العجوز» حتى الدقيقة 73، حيث تمكن الكولومبي خوان كوادرادو من هزها، بعدما تلقى كرة عرضية موزونة من البرازيلي أليكس ساندرو تابعها بيمناه في قلب المرمى.

وعزز الأرجنتيني باولو ديبالا تقدم يوفنتوس في الوقت بدل الضائع، إثر تمريرة من الإسباني ألفارو موراتا (90+1)، مسجلاً هدفه الثالث عشر في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

عروض باهتة

واستمر إنتر ميلان في تقديم عروضه الباهتة في الآونة الأخيرة، وعاد من ملعب مارك أنطونيو بنتيعودي بتعادل صعب مع ضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز الأخير 3-3، ولم يفز إنتر ميلان الذي رفع رصيده إلى 45 نقطة، إلا مرة واحدة في آخر 6 مباريات (مقابل 3 تعادلات وخسارتين)، وفشل بالتالي في انتزاع المركز الثالث من فيورنتينا الذي تعادل أمس مع مضيفه بولونيا (1-1)، وبقي متخلفاً عنه بفارق نقطة واحدة.

وتقدم هيلاس فيرونا 3-1 بثلاث ضربات رأس، إثر ركلتين ركنيتين وركلة حرة بواسطة السويدي فيليب هيلاندر (13)، وإيروس بيزانو (16)، والمولدافي أرتور أوينيتا (57).

تدارك

واستدرك إنتر ميلان الموقف وخرج بنقطة واحدة بفضل الكولومبي جيسون مورييو (8)، والأرجنتيني ماورو إيكاردي (61) الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف في البطولة، والكرواتي إيفان بيريسيتش (78)، وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، لم يكن القطب الثاني ميلان أفضل حالاً من جاره، وحقق تعادله الثالث في آخر 5 مباريات مقابل فوز وخسارة، مع ضيفه أودينيزي 1-1، بعد أن افلت من الهزيمة، وافتتح الكولومبي بابلو أرميرو التسجيل لأودينيزي، عندما أعاد إلى الشباك من زاوية ضيقة كرة ارتدت إليه من تسديدة رأسية لزميله السويسري زدرافكو كوزمانوفيتش (17).

انتظار

وانتظر ميلان حتى مستهل الشوط الثاني لإدراك التعادل عن طريق الفرنسي مباري نيانغ، بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية من الكولومبي كارلوس باكا (48)، ورفع ميلان رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس، وعلى الملعب الأولمبي الكبير، سقط تورينو أمام ضيفه كييفو فيرونا 1-2، وكان صاحب الأرض سبّاقاً إلى افتتاح التسجيل بواسطة ماركو بيناسي الذي تابع كرة وصلت إليه من تشيرو إيموبيلي، وضعها بيمناه أعلى الزاوية اليمنى (19).

وضغط كييفو سعياً إلى التعادل الذي وقع بعدما حوّل لاعب الوسط البرازيلي برونو بيريس الكرة خطأ في مرمى فريقه (34)، ومنح السلوفيني فالتر بيرسا النقاط الثلاث للفريق الزائر، بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء، حصل عليها الأرجنتيني لوكاس كاسترو إثر إعاقته من قبل البرازيلي دانيلو أفيلار (72).

تعادل

وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، اكتفى ساسوولو بالتعادل مع ضيفه باليرمو 2-2، ووضع الأرجنتيني فرانكو فاسكيز الضيوف في المقدمة، مستفيداً من كرة بالمقاس من المقدوني ألكسندر ترايكوفسكي (30).

وأعاد الفرنسي غريغوار ديفريل الأمور إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل مع صافرة نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة من دييغو فلاتشينيلي (45)، وفي مستهل الشوط الثاني، تقدم ساسوولو من ضربة رأس لسيموني ميسيرولي (50)، لكن سرعان ما أدرك باليرمو التعادل بضربة رأس أيضاً للصربي أوروس ديورديفيتش (53).

النتائج

المباراة النتيجة

بولونيا - فيورنتينا 1-1

جنوى - لاتسيو 0 - 0

فيرونا - انترميلان 3-3

ميلان - اودينيزي 1-1

تورينو - كييفو فيرونا 1-2

نابولي - كاربي 1-0

فروزينوني - يوفنتوس 0-2

ساسوولو - باليرمو 2-2

Email